الولايات المتحدة تفرض عقوبات على خمسة من قيادات مليشيا الحوثي (الأسماء)

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 225 مشاركة |

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوبات على قادة في مليشيا الحوثي الانقلابية، متهمين بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان في البلاد.

وكشف موقع وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على القادة الحوثيين وهم: عبدالحكيم الخيواني  الملقب بـ”أبو الكرار” نائب وزير داخلية الحوثيين غير المعترف بها، مطلق عامر المراني (أبو عماد) نائب رئيس جهاز الأمن القومي السابق، عبدالقادر الشامي الملقب بـ(الشامي) المدير سابق لجهاز الأمن السياسي، سلطان زابن الملقب بـ (أبو صقر) المدير الحالي لإدارة التحقيقات الجنائية في صنعاء، عبدالرب جرفان الرئيس السابق لجهاز الأمن القومي التابع للمليشيا.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، أن “الأجهزة الأمنية والاستخباراتية المختلفة التي يسيطر عليها الحوثيون ارتكبت انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، حيث شاركت في الممارسات السائدة المتمثلة في الاحتجاز التعسفي والتعذيب للمواطنين اليمنيين”.

وأضافت: “هذه الأجهزة استهدفت الطلاب والنساء ونشطاء حقوق الإنسان والصحفيين والعاملين في المجال الإنساني والمعارضين السياسيين وأعضاء الطائفة البهائية والاعتقال بشكل غير قانوني وسوء المعاملة في مراكز الاحتجاز التي تديرها”.

العقوبات الأمريكية على قادة المليشيا الحوثية المذكورين، جاءت بعد يومين من تصنيف سفير إيران لدى الحوثيين “حسن ايرلو” في قوائم الإرهاب، في ظل سعي إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دولاند ترامب تصنيف جماعة الحوثي جماعة إرهابية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!