بعزيمة وحزم رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي شاهد مستجدات تنفيذ الشق العسكري والامني ولن تعلن حكومة جديدة بدون تنفيذه

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 433 مشاركة |

قال السكرتير الصحفي السابق لرئاسة الجمهورية مختار الرحبي عبر حسابه على تويتر :أن ‏ضغوط قوية تم ممارستها من قبل السعودية والإمارات على الرئيس هادي لإعلان الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري والامني لكن الرئيس رفض تلك الضغوط وقال لا حكومة بدون تنفيذ الشق العسكري والامني .

وتابع الرحبي قائلا : ‏خلال اسبوع سوف تنسحب  مليشيات الانتقالي المناطقية من ابين وعدن وتنفيذ الشق العسكري والأمني ويتم خلال تلك الفترة اعلان الحكومة التى سوف تباشر عملها من العاصمة المؤقتة عدن سيحدث ذلك مالم تتراجع مليشيات الانتقالي عن التنفيذ .

 

ومازل اعلان الحكومة مرتبط بتنفيذ مليشيات الانتقالي المناطقية الانسحابات وتسليم الاسلحة 

هذا و قال التحالف العربي اليوم الخميس، إنه بدأ اليوم بنشر مراقبين عسكريين للفصل بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي في أبين، تنفيذا لاتفاق الرياض.

وقال مصدر مسؤول في تحالف دعم الشرعية في اليمن، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، بأنه تم استكمال كافة الترتيبات اللازمة لتطبيق آلية تسريع تنفيذ (اتفاق الرياض).

وأضاف المصدؤ، أنه تم التوافق على تشكيل الحكومة اليمنية بعدد (24) وزيرًا ومن ضمنهم وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي ومختلف المكونات السياسية اليمنية.

وقال التحالف العربي إنه تم استيفاء كافة الخطط العسكرية والأمنية اللازمة لتنفيذ الشق العسكري والأمني.

وتابع المصدر، بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقوم من خلال المراقبين العسكريين من التحالف على الأرض ابتداءً من اليوم الخميس بالإشراف على فصل القوات العسكرية في (ابين) وتحريكها إلى الجبهات، ومن العاصمة (عدن) لخارج المحافظة.

وأكد المصدر، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستستمر في دعم الوحدات الأمنية للقيام بمهامها الجوهرية في حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة التنظيمات الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أنه تم التوافق على إعلان الحكومة المشكلة فور اكتمال تنفيذ الشق العسكري وفي غضون أسبوع.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!