مسام ينفذ عمليتي إتلاف وتفجير ألغام حوثية في شبوة والساحل الغربي

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 143 مشاركة |

يواصل المشروع السعودي لنزع الألغام "مسام" تنفيذ عمليات إتلاف وتفجير كميات من الألغام  التي زرعتها مليشيا الحوثي في عدد من المناطق اليمنية.

 

  وأفاد مشروع مسام اليوم السبت، بتنفيذ عمليتي إتلاف وتفجير لـ2130 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة في كل من شبوة والساحل الغربي.

 

 

وبحسب ما أورده المشروع على موقعه الاليكتروني، فقد شملت عملية الإتلاف التي نفذتها فرق مسام في منطقة مرة بمديرية عتق عاصمة محافظة شبوة على 1500 لغم وعبوة ناسفة، وقذيفة غير منفجرة ليصل إجمالي عمليات الإتلاف التي نفذتها فرق مسام في محافظة شبوة إلى 11 عملية إتلاف وتفجير.

 

  وأوضح المشروع أن عملية الإتلاف التي نفذها الفريقين 9 و6 مسام، بمديرية عتق، شملت 350 لغما مضادا للدبابات، و50 لغما مضادا للأفراد، و560 قذيفة متنوعة، و500 فيوز، وكبسولة، و40 صاروخ كاتيوشا.  

 

في السياق، أوضح "مسام" بأن عملية الإتلاف التي نفذها فريق جمع القذائف في مديرية باب المندب بالساحل الغربي، تضمنت 630 لغم وعبوة ناسفة، وقذيفة غير متفجرة ليصل إجمالي عدد عمليات الإتلاف التي نفذتها فرق مسام في الساحل الغربي إلى 40 عملية إتلاف وتفجير.

 

  واشملت العملية على 110 ألغام مضادة للدبابات، و336 فيوز وكبسولة، و172 قذيفة غير منفجرة، و9 عبوات ناسفة، و4 ألغام مضادة للأفراد، إذ أن الألغام والقذائف التي تم إتلافها هي حصيلة ما تم نزعة من قبل فرق مسام في مديريات المخا، موزع، الخوخة، وذباب خلال شهر نوفمبر الماضي.

 

 

وكاله 2 ديسمبر الاخباريه

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!