بايدن يتجه إلى إقامة احتفال تنصيب محدود بسبب «كورونا»

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
عدد القراءات | 163 مشاركة |

قدم الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، أمس (الجمعة)، لمحة مسبقة لما سيبدو عليه احتفال تنصيبه في يناير (كانون الثاني) المقبل، مشيراً إلى أن الحدث لن يكون نموذجياً بسبب الجائحة، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وقال بايدن للصحفيين في ويلمنغتون بولاية ديلاوير: «سوف نلتزم مجدداً بالعلم ونصيحة الخبراء بشأن الحفاظ على سلامة الناس... لذلك من غير المرجح بدرجة كبيرة أن يكون هناك مليون شخص في المركز التجاري ويسيرون بطول الطريق».

وتابع: «أعتقد أنكم ستشهدون شيئاً أقرب إلى شكل المؤتمر من شكل احتفال التنصيب المعتاد»، في إشارة إلى المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي لعام 2020 الذي عُقِد بشكل أساسي عبر الإنترنت. وأضاف: «أولاً، وقبل كل شيء، هدفي هو الحفاظ على أميركا آمنة مع السماح للناس بالاحتفال».

وقال الرئيس المنتخب إن هناك مناقشات تُجرى حالياً في هذا الشأن مع أعضاء بارزين في الكونغرس. ولمح إلى أن الأحداث الكبيرة التي تقام عادة خلال احتفال التنصيب الرئاسي، بما في ذلك الموكب في شارع بنسلفانيا في واشنطن العاصمة، لن تقام على الأرجح. وتحدث عن «نشاط افتراضي كبير في ولايات، في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بمشاركة أشخاص أكثر من السابق».

وسيقام التنصيب يوم الأربعاء 20 يناير، ومن المتوقع أن يستمر عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة في الارتفاع حتى ذلك الحين.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس «كورونا» في الولايات المتحدة بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة. وأصيب أكثر من 14.4 مليون شخص بالفيروس الجديد منذ بداية تفشي المرض، وتُوفّي أكثر من 276 ألف شخص بسبب المرض، وفقاً للبيانات التي جمعتها جامعة «جونز هوبكنز».

 

الشرق الاوسط

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!