متلازمة ليس لها اسم بعد".. علماء يحذرون من أثر غير متوقع لكورونا

قبل شهر 1 | الأخبار | صحة
عدد القراءات | 159 مشاركة |

حذر مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة، من أن مئات الآلاف من الأميركيين وملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم قد يواجهون مشاكل طويلة الأمد قد تعيق قدرتهم على العمل بشكل طبيعي، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

 

وفي اجتماع استمر يومين يومي الخميس والجمعة لمناقشة آثار كورونا طويلة الأمد، قال مسؤولو الصحة العامة والباحثون الطبيون والمرضى إنه يجب الاعتراف بآثار كورونا طويلة الأمد على أنها متلازمة وإعطائها اسم علمي وتؤخذ على محمل الجد.

 

وقال الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة: "هذه ظاهرة حقيقية وواسعة النطاق حقا"، وأضاف أنه بينما لا يزال عدد المصابين غير معروف، فإذا أصابت الأعراض طويلة المدى حتى نسبة صغيرة من ملايين الأشخاص المصابين بفيروس كورونا، فإنها "ستمثل مشكلة صحية عامة كبيرة".

 

وتتراوح الأعراض طويلة الأمد من مشاكل التنفس إلى مشاكل القلب إلى المشاكل الإدراكية والنفسية، وأكد الأطباء أنه من الممكن أن يعاني من هذه الأعراض أيضا الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس لكنهم لم يدخلوا المستشفى، مشيرين إلى أن العواقب طويلة ومرهقة مع مزيج معقد ودائم من الأعراض.

 

ونشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأميركية، قائمة ببعض الأعراض طويلة المدى، بما في ذلك التعب وآلام المفاصل وآلام الصدر وضباب الدماغ والاكتئاب، لكن الأطباء والباحثين قالوا إنهم لا يعرفون سوى القليل عن مدى أو سبب العديد من الأعراض. 

 

وقال الدكتور مايكل ساغ، خبير الأمراض المعدية من جامعة ألاباما في برمنغهام: "نحتاج إلى البحث والعمل للمساعدة في تخفيف المعاناة ووقف هذا الجنون". 

 

وذكر الدكتور جون بروكس، كبير المسؤولين الطبيين في استجابة كوفيد لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنه يتوقع أن تؤثر أعراض ما بعد كوفيد طويلة المدى على "عشرات الآلاف في الولايات المتحدة وربما مئات الآلاف".

 

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أقر في أكتوبر، بأن "هذا الفيروس يؤدي لدى كثيرين إلى سلسلة تبعات خطرة على المدى الطويل"، ودعت منظمة الصحة العالمية مذّاك الحكومات إلى الاعتراف بالظاهرة، كما طالبت بإجراء مزيد من البحوث لفهمها.

الحرة 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!