فوائد صحية عامة وهامة

قبل شهر 1 | الأخبار | صحة
عدد القراءات | 126 مشاركة |

 الصحة تعتبر  من أهم نعم الله سبحانه وتعالى على الإنسان سواء كان ذكراً أو أنثى، وتعني الخلو من الأمراض والتمتع بالحياة بدون أوجاعٍ بالإضافة إلى كفاءة عمل أجهزة الجسم المختلفة، وينصح الإنسان عموماً باتباع عددٍ من الأمور المتعلقة بالصحة لينعم بالحياة السعيدة والمريحة، وهو ما سنتحدث عنه .

فوائد صحيّة عامّة وهامّة :

 عدم شرب المشروبات الساخنة، لأنّ ذلك يزيد من احتماليّة الإصابة بسرطان المريء أو الفم.

المشي بشكلٍ يومي لما يقارب النصف ساعةٍ تقريباً، للحفاظ على القوام والوزن. مضغ الخضار والفواكه جيّداً، لأنّ ذلك يزيد من تركيز المواد الكيماوية المقاومة للسرطان داخل جسم الإنسان.

التمهل عند أداء وإنجاز مختلف المهام اليومية، حيث لا داعٍ للتسرع لئلا يرتفع الضغط.

الإكثار من تناول الفواكه والخضروات لغناها بالألياف الّتي تسهّل الهضم وتخلّص الجسم من الغازات ومشاكل الجهاز الهضمي المختلفة.

استبدال السكر الأبيض بالعسل عند تحلية المشروبات، لتقوية المناعة ومقاومة الجراثيم.

ارتداء النظارة الشمسيّة المناسبة لحماية العيون من أشعة الشمس الضارّة الّتي تؤدّي إلى إعتام العدسة على المدى البعيد والتأثير على النظر.

الحرص على نظافة الأسنان، من خلال تنظيفها يومياً بالمعجون والماء مرتين في الصباح والمساء وقبل النوم وبعد تناول الطعام. ساعات النوم الكافية التي تقدر بثماني ساعاتٍ يومياً للحصول على الراحة الجسدية والنفسية والعقلية، والحفاظ على البشرة والقدرات الإدراكية وتفادي المعاناة من العصبية والتوتر والقلق.

 

استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر، لأنّه يؤدي إلى شعور الإنسان بالشبع، لغناه بالألياف التي تسهل الهضم، وتحافظ على الوزن. شرب الشاي الأخضر بمعدل كأسٍ واحدٍ يوميّاً، لمنع تأكسد خلايا الجسم، وتخفيف إمكانيّة حدوث السرطان.

 

تناول السمك مرةً واحدةً في الأسبوع للاستفادة من الفسفور واليود المفيد لصحة العظام والدماغ والقلب وغيرها من أجزاء الجسم الأخرى.

الحصول على قسطٍ من الراحة والاستجمام كلما سنحت الفرصة خاصةً بعد عيش أسبوعٍ حافلٍ من العمل.

تناول الشوكولاتة الداكنة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة قدرتها العالية على تحسين المزاج ومقاومة فقر الدم.

وضع الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل للحفاظ على البشرة.

عدم حمل الأغراض الثقيلة الّتي تؤثّر بشكلٍ سلبي على العمود الفقري، وبالتالي التأثير على طريقة الجلوس والوقوف. استخدام المواد الطبيعية كالفواكه والخضار كماسكاتٍ وأقنعةٍ للتخلص من مشاكل البشرة، بدل استخدام المساحيق والمواد الكيماوية المؤذية. الحرص على نظافة الملابس والشراشف والأغطية في المنزل، والحفاظ على نظافة الثلاجة والحمام والمنزل عموماً.

الموضوع نت

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!