وزارة الدفاع تعلن ضبط خلية استخباراتية حوثية اخترقت القوات الحكومية وأفشت أسرارها العسكرية

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 524 مشاركة |

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، مساء الخميس، عن ضبط خلية استخباراتية تورطت برصد إحداثيات عسكرية وأخرى مدنية لشخصيات اجتماعية، وقامت بتسريب معلومات لوجستية ورفعت إحداثيات لمواقع حساسة وآليات عسكرية، وضعتها في مرمى صواريخ باليستية أطلقتها المليشيا الحوثية.

وبحسب موقع الوزارة ’’سبتمبر نت’’، سيتم خلال الساعات القادمة عرض فيلم ’’خيوط العمالة’’، على قناتي اليمن وعدن الفضائيتين، وتوزيعه على وسائل الإعلام.

وقالت الوزارة إن الفيلم يتضمن اعترافات خلية إرهابية ثبت تورطها بالتخابر والارتباط مع ما تسمى ’’القوة الصاروخية’’ الحوثية التي يشرف عليها خبراء أجانب بينهم إيرانيون.

وأفادت أن الأدلة والوثائق والتحقيقات تثبت المسؤولية المباشرة لعناصر الخلية عن جرائم استهداف المدنيين وتحركات القوات الحكومية، وفقا لوزارة الدفاع.

وأوضح أن الاعترافات تؤكد أن عناصر تلك الخلية متورطون في ارتكاب جرائم التخابر مع العدو الحوثي وإيران، وقاموا بتشكيل خلايا تجسسية واستقطاب ضباط وأفراد في القوات الحكومية، وتبادل الأدوار فيما بينهم باستهداف المنشآت الحيوية والمرافق والمواقع والآليات والمعدات والأسلحة العسكرية المعدة للدفاع عن البلاد؛ ومهاجمة رجال القوات الحكومية وتنفيذ عمليات اغتيال بينهم.

كما تورطت الخلية برفع إحداثيات عدد من المواقع والمنشآت والمنازل ومخيمات النازحين والأعيان المدنية لاستهدافها بالصواريخ البالستية، نتج عنها قتل المئات من العسكريين وتخريب واتلاف منشآت وآليات ومعدات عسكرية.

وأثبتت الاعترافات تورط الخلية بإفشاء أسرار المعلومات القتالية والحربية ونقل الاخبار والمعلومات المتعلقة بقوام الجيش ومعداته وآلياته وتشكيلاته بقصد الخيانة والإضرار بالعمليات القتالية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!