تعرف على تفاصيل استهداف الحوثيين محطة توزيع الوقود في مدينة جدة وعلاقة رجل الأعمال ’’حسن جيد’’ بذالك

عدد القراءات | 552 مشاركة |

كشفت مصادر خاصة، عن علاقة عضو مجلس النواب ورجل الاعمال حسن جيد، باستهداف الحوثيين محطة توزيع الوقود في مدينة جدة السعودية.

وأكدت مصادر في ميناء المكلا بمحافظة حضرموت  ان رئيس شركة الاهرام للطاقة المشتراه عضو مجلس النواب ورجل الاعمال حسن جيد يقوم بتهريب قطع غيار طائرات بدون طيار وصواريخ حرارية للمليشيات الحوثية، عبر ميناء المكلا مستغلاً بذالك انها قطع غيار تخص محطة الشحر تحت مسمى مشروع طاقة 40 ميجا وات.

واشارت المصادر في الميناء ان تهريب قطع الغيار التي يتم استخدامها في صناعة طائرات بدون طيار والصواريخ الحرارية تحت اشراف مباشر من قبل مسعود حسن جيد نجل رئيس شركة الاهرام عن طريق ميناء المكلا مستغلين تسهيلات صديقهم الحميم اللواء فرج البحسني محافظ محافظة حضرموت.

وطالب المصدر في الميناء الجهات الحكومية وقوات التحالف العربي الى فتح تحقيق فوري وعاجل وتفتيش جميع الحاويات التي تصل الى الميناء باسم شركة الاهرام لاستخدامها في محطة الشحر الكهربائية 40ميجا وات حتى تتسنى لهم الحقيقة ومعرفة مصدر صناعة الطائرات المسيرة التي تستهدف الجيش الوطني والاسواق المليئة بالسكان في مأرب اضافة الى الاراضي السعودية.

واكدت المصادر ان الطائرات المسيرة التي قامت باستهداف محطة الوقود في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية تركية الصنع، ورجحت بأن القطع المستخدمة في صناعة الطائرات المسيرة تم استيرادها عن طريق رجل الاعمال حسن جيد بصفته يتم استيراد قطع غيار محطاته الكهربائية في الشحر 40ميجا من تركيا عبر ميناء المكلا وتم تهريبها الى صنعاء.

الجدير ذكره ان رجل الاعمال حسن جيد يستخدم نفوذه وصداقته مع قيادات الشرعية في تهريب القطع الغيار الى مليشيات الحوثي مقابل اموال باهضة تصل الى ملايين الدولارات، بالاضافة الى حماية ممتلكاته في العاصمة صنعاء وشركاته التي تبيع الطاقة الكهربائية للمواطنين بسعر مبالغ فيه 300 ريال للكيلو وات.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

شباب مديرية حريب يهنئون معالي الوزير نايف البكري

لا تعليق!