مقتل 5 مدنيين في انفجار عبوة ناسفة بالحديدة

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 152 مشاركة |

أعلن الجيش اليمني، مقتل 5 مدنيين وإصابة 7 آخرين، الثلاثاء، إثر انفجار عبوة ناسفة بمحافظة الحديدة (غرب)، متهما الحوثيين بزرع العبوة.

وأفاد المركز الإعلامي لـ’’ألوية العمالقة’’ التابعة للجيش عبر موقعه الإلكتروني، أن ’’5 مدنيين بينهم امرأة وطفلة قتلوا وأصيب 7 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيون في الطريق الترابي الرابط بين مديريتي التحيتا والخوخة جنوبي الحديدة’’.

وأشار إلى أن الانفجار استهدف سيارة كانت تقل مدنيين.

ولفت إلى أن ’’حالة عدد من الجرحى حرجة للغاية جراء تعرضهم لإصابات بالغة في أنحاء متفرقة من أجسادهم، وتم تحويلهم إلى مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا لاستكمال تلقي العلاج’’.

وتتقاسم القوات الحكومية و’’الحوثيون’’ السيطرة على محافظة الحديدة الاستراتيجية الواقعة على البحر الأحمر، والتي يعتبر مينائها من أهم الموانئ التجارية في اليمن.

ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم؛ حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أنه له امتدادات إقليمية؛ فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عربي عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!