الشيخ أحمد صالح العيسي.. إنجازات وطنية مستمرة وعطاء بلا حدود

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 218 مشاركة |

ما تزال إنجازات الشيخ أحمد صالح العيسي، نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية، ورئيس الائتلاف الوطني الجنوبي، وعضو اللجنة الدائمة في حزب المؤتمر الشعبي العام، تتوالى.

وقف الشيخ أحمد العيسي إلى جانب شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، ورفض الانقلاب الحوثي منذ لحظاته الأولى، وساند الجيش الوطني مادياً ومعنوياً.

تبنّى الشيخ العيسي عدداً من المشاريع التصالحية، وترأس مؤتمر بروكسل للمصالحة الوطنية الشاملة في 2014، بمشاركة واسعة من ممثلي الأحزاب والأطراف والقوى الوطنية والمنظمات الدولية وخبراء دوليين متخصيين في حل النزاعات.

وتمخض عن مؤتمر بروكسل إعلاناً تاريخياً طرح حلولاً عاجلة للأزمة اليمنية، وحث على سرعة إنجاز المصالحة الوطنية.

شارك العيسي في تشكيل خلايا المقاومة الشعبية الأولى في عدن، التي كان لها الدور الأبرز في تحرير عدن من الاحتلال الحوثي الغاشم.

كان للشيخ العيسي دوراً كبيراً في انعقاد مجلس النواب بسيئون في ابريل 2019، وبذل جهودا جبارة في رأب الصدع الذي يعاني منه المؤتمر الشعبي العام، وشارك بفعالية في اجتماعات ضمت أبرز قيادات المؤتمر الشعبي العام لهذا الشأن.

دافع العيسي عن القضية الجنوبية ورفض ادعاء أي فصيل سياسي الوصاية عليها، وواصل سعيه مع المخلصين من أبناء الوطن إلى حل القضية الجنوبية بالطرق المشروعة، ورأى أن الأقاليم الستة هي الحل الأمثل للقضايا الخلافية الوطنية.

أسس الشيخ العيسي، بالتعاون مع كوكبة من القيادات الوطنية، الائتلاف الوطني الجنوبي، وحرص على تنويع الائتلاف من كافة الأحزاب والتكتلات الجنوبية، وشارك في منتدى بروكسل الذي نظمه المعهد الأوروبي في ديسمبر 2019.

حقق الائتلاف الوطني الجنوبي، برئاسة العيسي، نجاحات باهرة، دعماً للشرعية ومشروع الدولة، وإسهاماً فعالاً وصادقاً ومتوازناً في حل القضية الجنوبية.

وما زالت إنجازات الشيخ أحمد العيسي الوطنية تتوالى..

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!