من هو المهندس احمد بن احمد الميسري ؟ وماهي إنجازاته ؟

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 631 مشاركة |

منذ آن آصدر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قرار بتعيين المهندس "أحمد بن احمد الميسري" نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للداخلية خلفا للواء "حسين عرب" بتاريخ 25 ديسمبر 2017م ،مضى الرجل وبخطوات راسخة وبحنكة وثبات وبعزيمة ونشاط واخلاص لتثبيت وترسيخ مؤسسات الدولة وتفعيلها على ارض الواقع ومنها وزارة الداخلية ،واعادة بنائها على اسس علمية مدروسة لإرساء مداميك العمل الامني وتوحيد القرار الامني ،لاعادة تطبيع الحياة بالعاصمة المؤقتة عدن ،فمنذ تلك اللحظة وحتى اليوم لم يآلوا الميسري جهدا لتفعيل عمل وزارة الداخلية وقيامها بدورها المنوط بها وتحمل المسؤولية الآمنية بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة بربوع وطننا الحبيب…

حقق الرجل وبفترة قياسية نجاحات كبيرة استطاعت من خلالها وزارة الداخلية تحقيق نقلة نوعية وباتت مستعدة لتحمل المسؤولية الآمنية الكاملة وإدارة الملف الآمني ،باعتبارها مؤسسة من مؤسسات الدولة المنوط بها تثبيت دعائم الآمن والآستقرار وحفظ السكينة العامة والسلم الآجتماعي لوطننا وللمواطن…

سعى الرجل جاهدا لإرساء مداميك العمل الآمني والشرطوي وفق آسس علمية ومنهجية ومهنية آمنيا وشرطويا…

فإذا مارصدنا بعض الآنجازات منذ آن تم تعيين الميسري على رآس هرم قيادة وزارة الداخلية فهي على النحو التالي :

1. في 24 و25 من يناير 2018م آستطاعت وزارة الداخلية آن تعقد مؤتمرها السنوي والمتمثل بمؤتمر قادة وزارة الداخلية لعام 2018م ،حيث يعتبر آنعقاد هذا المؤتمر آكتمال لمنظومة العمل الآمني والشرطوي ،سيما آن المؤتمر جمع كل قادة وزارة الداخلية من كافة آرجاء وطننا الحبيب وتم مناقشة عددا من القضايا والبرامج والخطط الهامة والكفيلة للآرتقاء بمستوى العمل الآمني وقيام وزارة الداخلية بدورها المنوط بها حسب الدستور والقانون ،وخرج المؤتمر بمقررات وتوصيات هامة ومنها آقرار خطة وزارة الداخلية للعام 2018م ..

2.فمن شخصية الرجل العملية وتمتعها بالقيادية والتزامه بالمنهجية والعلمية كآسلوب تعامل في إدارة مهام عمله ، فقد آصر الرجل على الاهتمام بالإدارة العملية كمنهج وذلك من خلال إبتعاث عددا من منتسبي وزارة الداخلية إلى عددا من الآكاديميات والجامعات الآمنية والشرطوية في عدد من دول العالم وذلك لتآهيل وتدريب ورفد المؤسسة الآمنية بالكوادر المؤهلة والمدربة آكاديميا وشرطويا وآمنيا بكافة المجالات الآمنية والشرطوية والبحث والآدلة الجنائية .

3.استطاع الرجل تفعيل اللوائح الداخلية والآنظمة لوزارة الداخلية لما من شآنه إرساء مداميك العمل الآمني والشرطوي وتمكنها من تحمل المسؤولية الآمنية الكاملة بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة بكل آهلية وآقتدار .

4.ففي عهد الرجل دشن المجلس الآعلى للشرطة عقد آولى آجتماعاته بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة نائبه اللواء الركن علي ناصر لخشع وبحضور وكيل الوزارة اللواء الركن عبدالله يحي جابر وآعضائه كاملا ،حيث يمثل آنعقاد آجتماعات المجلس بعدن خطوة هامة ورئيسية في صناعة قرارات الوزارة على آسس منهجية وعلمية وآكاديمية آمنيا وشرطويا وفق اللوائح الداخلية والآسس لوزارة الداخلية ،بحيث تمثل المجلس وقراراته كجهة آستشارية فمن خلاله يتم صناعة الخطوط العريضة والسياسة العامة الآمنية لوزارة الداخلية ،ووضع المحددات الكفيلة لعدم تجاوز جهات القرار بالوزارة عن الخط والآتجاه العام لٱلية سير عمل وزارة الداخلية .

5.اصر الرجل على اعتماد الية جديدة لصرف المرتبات وتحويلها عبر مصرف الكريمي للصرافة وفروعه المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية لضمان عدم وجود اي خصومات او استقطاعات بالمرتبات كان منتسبي الوزارة يشكون ويتآلمون منها .

6.استطاع الميسري توحيد ولملمة الاجهزة والوحدات الامنية في عموم المحافظات المحررة بربوع وطننا الحبيب ،والتنسيق مع الاجهزة الامنية التي تم انشائها استثنائيا بعد تحرير العاصمة المؤقتة عدن ،وبحث اقصى السبل لاعادة دمجها ضمن المؤسسة الامنية والعسكرية .

7.دعا الرجل إلى حملة واسعة لإزالة العشوائيات والبسط على الاراضي والممتلكات العامة بالعاصمة المؤقتة عدن ،هدف من ورائها لاعادة الوجه الحضاري والمشرق والوضاء للمدينة ،واستعادة هيبة النظام والقانون بالمدينة .

فعلى صعيد منصبه كنائب رئيس مجلس الوزراء ،فقد استطاع الرجل ان يعقد سلسلة لقاءات متواصلة مع كافة قطاعات الدولة بهدف اعادة تطبيع الحياة وتفعيل عمل مؤسسات الدولة على ارض الواقع .

فمن تلك اللقاءات التي عقدها الميسري كانت مع عدد من قادة القوات المسلحة بهدف توحيد جهود المؤسسة الآمنية والعسكرية وتنسيق عملهما ،فكان لقائه مع اللواء الركن/ صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الاركان العامة مثمرا جدا ..

حيث جدد اللقاء في تعزيز الثقة الوطنية المشتركة بين المؤسستين الدفاعية والأمنية النظامية والمقاومة الشعبية ، فاثبت الرجل العزم على ان قادتها ومنتسبيها عازمون على مواصلة الجهود الوطنية والمخلصة لاعادة بناء المؤسسة الدفاعية والامنية الرائدة. على اسس علمية ومنهجية ،وباتت تفعيل عمل مؤسسات الدولة امرا لا بديل عنه طبقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والمثمتلة بالمرجعيات الثلاثة المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الدولي رقم 2216 والتي تنص نصا واضحا وصريحا على دعم شرعية فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة والامن لاستعادة ابشرعية الدستورية باليمن والتي تضمن وحدة وسلامة الاراضي اليمنية .

بات مكتب الرجل قبلة لكل قادات ورجال الدولة المدنية والعسكرية ،ليضع المعالجات ويقف امام المعوقات التي تقف امام سير عمل مؤسسات الدولة ..

يسعى الرجل إلى ايجاد الحلول للمشاكل التي تعاني منها العاصمة المؤقتة عدن وذلك بتفعيل مجالسها المحلية التي من الواجب ان تقوم بدورها في ايجاد الحلول للمشاكل التي تعاني منها المحافظة من تردي الخدمات ،مما سيخقف الضغط نوعا ما على الحكومة بحيث يتحمل كلا مسؤوليته ومهامه والنآي بمركزية العمل وتوجيه دفته نحو شخص بعينه بحيث تتوزع المهام على الجميع ليشارك الكل بصناعة وايجاد الحلول للمشاكل وتردي الخدمات التي تعاني منها المدينة منذ تحريرها في يوليو تموز صيف العام 2015م .

فعلى الصعيد السياسي والحزبي فقد استطاع الميسري توحيد ولملمة كل الكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام بالمحافظات الجنوبية واعادة احياء نشاطه الحزبي والقيام بدوره السياسي كحزب سياسي حاكم ويمتلك اكبر نسبة من مقاعد مجلس النواب السلطة التشريعية والرقابية بالدولة .

فعلى الرغم من ان الرجل من خارج المؤسسة الامنية الا انه استطاع بحنكته القيادية ومهاراته الادارية من ان يكون رقما صعبا ويكون على راس هرم القيادة لاعلى مؤسسة امنية بالدولة ،فاستطاع الرجل ان يعيد الهيبة والثقة للمؤسسة الامنية واعادة بناء وزارة الداخلية على اسس علمية ومنهجية امنية وشرطوية تمكنها من القيام بواجباتها المنوط بها حسب الدستور والقانون ..

قدم معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد احمد الميسري مثالا وانموذجا يحتدى به لرجل الدولة وصانع القرار والرجل السياسي المحنك الذي يهدف إلى بناء وطنه وخدمة شعبه العظيم ،فآثبت الميسري بما لايدع مجالا للشك بانه الرجل الذي لايختلف عليه آثنان .

فمن هو أحمد الميسري؟

(السيرة الذاتية)

هو احمد بن احمد الميسري من مواليد بلدة مودية بأبين جنوبي اليمن ينتمي إلى قبيلة المياسرة أحد اشهر قبائل دثينة في أبين، متزوج وحاصل على شهادة بكالوريوس هندسة، من جامعة صنعاء1996م، كما حصل على دبلوم ادارة من السودان".

وشغل الميسري مناصب " رئيس قطاع الطلاب للفترة من 90-95م، و عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الميثاق اشم 95- 99م، و عضو هيئة الرقابة التنظيمية العليا منتخب من المؤتمر العام الخامس، وعضو اللجنة الدائمة منتخب من المؤتمر العام السادس، ومشرف تنظيمي للمؤتمر الشعبي العام في السودان من 2000-2005م، ورئيس دائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، ومحافظا لمحافظة أبين وشغل منصب نائبا لوزير الزراعة والري ورئيسا للجنة صرف مرتبات الجيش والأمن ثم وزير للزراعة والري في حكومة بن دغر".

المهندس احمد الميسري يشغل أيضا رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي وعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وكان يشغل وزيرا للزراعة والري في آخر منصب له قبل تعيينه نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للداخلية.

كما تولى أثناء الحرب الأخيرة على عدن وباقي محافظات الجنوب قائدا للجان الشعبية الجنوبية في العاصمة عدن..وشغل في السابق عدة مناصب قيادية ومشهود له بالكفاءة والنزاهة ومن الأشخاص القلة المتميزين من خلال الأعمال التي أوكلت لهم.

موقف الميسري في الحرب العدوانية الحوثيه على الجنوب الاخيرة.

أعلن المهندس الميسري موقفا شجاعا تجاه الانقلاب الحوثي على شرعية فخامة الرئيس هادي ،فكان من اوائل اللذين رفضوا الانقلاب وشكلوا له لجان لمواجهته ،فكان ذلك جليا خلال حرب 2015م ، حيث أطلق تصريحات توعد فيها بقتال المليشيات الحوثية الانقلابية في حالة واقدمت على اجتياح المحافظات الجنوبية، قبل ان يعينه هادي وزيرا للزراعة ، ويكلفه بصرف مرتبات الجيش والأمن في المحافظات الجنوبية ،ليتم تعيينه بعدها خلفا للوزير عرب نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للداخلية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!