محمد جميح يعلق على خطاب استقالة البرلماني ’’عبده بشر’’

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 1004 مشاركة |

علق الكاتب والسياسي اليمني، د. محمد جميح، على خطاب استقالة النائب ’’عبده بشر’’ من برلمان صنعاء الذي يسيطر عليه الحوثيين.

جاء ذلك في منشور لـ’’جميح’’ على فيسبوك، رصده محرر ’’المشهد الدولي’’، قال فيه:  ’’على كل من يظن أن الحوثيين يمكن أن يتعايشوا مع غيرهم أن يقرأ خطاب استقالة النائب البرلماني عبده بشر من برلمانهم الذي يسيطرون عليه’’.

وفي وقت سابق، أعلن البرلماني ’’عبده بشر’’ إستقالته من مجلس النواب، نزولا عند رغبة مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى، وبسبب تعرضه لتهديدات بالقتل والتصفية من قبل الحوثيين.

وقال ’’بشر’’ في بيان الإستقالة، بأنه وحرصاً منه على التمسك بالدستور والقانون وعدم السماح بتعطيل العمل في مجلس النواب أو تعليق جلساته فقد قدم إستقالته نزولا عند رغبة مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى. 

وبسبب رفض الحوثيين نتائج تلك الإنتخابات، حيث يريدون تصعيد عضو مجلس النواب عبد الرحمن الجماعي، بدلاً من عبده بشر، والذي تلقى تهديداً بالقتل، ما دفعه إلى تقديم إستقالته.

وقال ’’بشر’’ في إستقالته التي كتبها بـ ’’اللون الأحمر’’، بأن ذلك جاء نتيجة لإستمرار تعليق جلسات مجلس النواب والضغوط المستمرة لتغيير هيئة رئاسة مجلس النواب والتي تم إنتخابها قبل أيام، ومن ضمنها ’’عبده بشر’’ .

وكشف ’’بشر’’ في خطاب الإستقالة الذي نشره ووجهه لرئيس وأعضاء المجلس، عن تلقيه تهديدات بالتصفية والقتل من قبل الحوثيين. آملاً أن يتم قبول الإستقالة من قبل أعضاء المجلس وفقاً للدستور والقانون. 

واثار انتخاب ’’بشر’’ عضوا في هيئة رئاسة المجلس حفيظة الحوثيين الذين أمروا بإغلاق مقر المجلس غير المكتمل النصاب، قبل ان يتراجعوا عن الخطوة بموجب تفاهمات تتضمن تزكية البرلماني التابع للمليشيا المنتخب حديثا عبدالرحمن الجماعي، بدلا عن بشر.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!