عضو مجلس نواب الحوثي عبده بشر يقدم إستقالته بعد تلقيه تهديدات بالقتل.. والبرلمان يرفض الاستقالة

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 232 مشاركة |

رفض مجلس النواب بصنعاء، اليوم الثلاثاء، قبول استقالة البرلماني ’’عبده بشر’’ من عضوية المجلس، وقبول استقالته من هيئة الرئاسة بعد اسبوع من انتخابه الذي أثار حفيظة الحوثيين، وفقا لوكالة ’’سبأ’’، بنسختها الحوثية.

وبعد استقالة بشر من هيئة رئاسته، اختار المجلس نوابا لرئيسه خلال الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة الراعي؛ هم عبد السلام صالح هشول زابية وأكرم عبد الله عطية، وعبد الرحمن حسين محمد الجماعي نواباً لرئيس المجلس بالإجماع. وجاء اختيار النواب الثلاثة بناءً على المقترح المقدم من معظم أعضاء المجلس.

وفي وقت سابق، أعلن البرلماني ’’عبده بشر’’ إستقالته من مجلس النواب. وقال ’’بشر’’ في بيان الإستقالة، بأنه وحرصاً منه على التمسك بالدستور والقانون وعدم السماح بتعطيل العمل في مجلس النواب أو تعليق جلساته فقد قدم إستقالته نزولا عند رغبة مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى. 

وبسبب رفض الحوثيين نتائج تلك الإنتخابات، حيث يريدون تصعيد عضو مجلس النواب عبد الرحمن الجماعي، بدلاً من عبده بشر، والذي تلقى تهديداً بالقتل قدم على إثره إستقالته.

البرلماني عبده بشر في إستقالته التي كتبها بـ ’’اللون الأحمر’’ قال بأن ذلك جاء نتيجة لإستمرار تعليق جلسات مجلس النواب والضغوط المستمرة لتغيير هيئة رئاسة مجلس النواب والتي تم إنتخابها قبل أيام، ومن ضمنها ’’عبده بشر’’ .

وكشف ’’بشر’’ في خطاب الإستقالة الذي نشره ووجهه لرئيس وأعضاء المجلس، عن تلقيه تهديدات بالتصفية والقتل من قبل الحوثيين. آملاً أن يتم قبول الإستقالة من قبل أعضاء المجلس وفقاً للدستور والقانون.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!