حصيلة المعارك الدامية اليوم السبت شرقي صنعاء

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 175 مشاركة |

هاجمت مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، بشكل مكثف، اليوم السبت، مواقع عدة تابعة للقوات الحكومية، شرقي محافظة صنعاء.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصادر عسكرية ميدانية، إن معارك شرسة دارت بين الطرفين في عدة مواقع و”تباب” في جبهتي “صَلب” و”نجد العتق”، غربي مديرية نِهْم، محافظة صنعاء.

وأفادت المصادر، أن المعارك اندلعت عقب هجمات ومحاولات تسلل حوثية فاشلة، تمكنت خلالها القوات الحكومية، مسنودة برجال القبائل، من إفشال محاولات التسلل تلك.

وتزامنت المواجهات مع قصف مدفعي استهدفت فيه القوات الحكومية مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المديرية، رافقه قصف جوي لمقاتلات التحالف استهدف مواقع المليشيا نفسها.

وذكرت المصادر، أن مليشيا الحوثي المتمردة تكبدت ما لا يقل عن 30 قتيلاً، وعشرات الجرحى، في مواجهات اليوم مع القوات الحكومية، وقصف جوي ومدفعي أسفر عن تدمير 4 أطقم و3 عربات حوثية.

وللأسبوع الثاني على التوالي، تواصل المليشيا الحوثية شن هجمات مكثفة في عدد من المواقع بهدف تحقيق تقدم ميداني، غير أن محاولاتها دائماً ما تبوء بالفشل.

من جانبه، أكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، السبت، أن “قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، وطيران تحالف دعم الشرعية، تخوض معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، على امتداد جبهات مديرية نهم، شرق محافظة صنعاء”.

وقال المركز، نقلاً عن مصدر عسكري، إن “عشرات العناصر الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، خلال معارك اليوم السبت، فيما استعاد الأبطال كميات من المعدات والأسلحة والذخائر المتنوعة”.

وأضاف: “وبالتزامن، استهدفت مقاتلات التحالف بأربع غارات مواقع وتعزيزات للمليشيا الانقلابية في مواقع متفرقة بمديرية نهم، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا وتدمير عدد من الآليات”.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!