الحوثيون يحتجزون أكثر من 326 حاوية تحمل مساعدات انسانية بميناء الحديدة بحجة انتهاء صلاحيتها

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 96 مشاركة |

احتجزت جماعة الحوثي بميناء الحديدة، الخميس، أكثر من 326 حاوية تحمل مساعدات إنسانية مقدمة من برنامج الاغذية العالمي، على متنها أدوية للأمراض المزمنة ومكملات غذائية وزيوت ومواد غذائية.

وزعمت مليشيا الحوثي أن الاحتجاز للمواد لكونها ’’منتهية الصلاحية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي’’، وقالت إنها بصدد مخاطبة البرنامج بإعادة شحنها إلى بلد المنشأ.

ولم يصدر أي تعقيب من برنامج الأغذية العالمي على الحادثة أو الرد على المزاعم الحوثية حتى الآن.

وكان برنامج الغذاء العالمي، قد اتهم الحوثيين في أكثر من مناسبة بنهب مساعدات الفقراء وتسخيرها لصالح متنفذين داخل الجماعة.

وكان رئيس اللجنة العليا للإغاثة الوزير عبدالرقيب فتح، قد دعا المنظمات الاممية إلى كشف كافة المضايقات والعوائق التي تقوم بها مليشيات الحوثي بحق المنظمات والتدخلات غير المشروعة بحق العملية الإنسانية.

وقال فتح ’’إن هذه الاعمال غير مقبولة وغير مبرره’’، مجدداً التأكيد على التزام الحكومة بتسهيل عمل كافة المانحين والمنظمات الاممية والدولية لتنفيذ مشاريعها الانسانية في بلادنا.

والأربعاء قال مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، إن ’’المهمة الأكثر إلحاحا في اليمن اليوم هي منع انتشار المجاعة، فطفل من بين كل 4 أطفال يعاني الآن من سوء تغذية حاد’’.  

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!