وزير الثروة السمكية: ضبط سفينة صيد إيرانية في مياهنا الإقليمية

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 103 مشاركة |

قال وزير الثروة السمكية اليمني فهد كفاين، الخميس، إنه تم ضبط سفينة إيرانية أثناء قيامها ’’بصيد غير مشروع’’ في مياه بلاده الإقليمية.

وأضاف كفاين، في تغريدة عبر تويتر، أن ’’القوات البحرية اليمنية ضبطت سفينة صيد إيرانية، تقوم بعمليات صيد غير مشروع في المياه اليمنية على البحر العربي، قبالة سواحل محافظة المهرة (أقصى شرقي البلاد)’’، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يتضح بعد عدد أفراد طاقم السفينة وما إذا تم القبض عليهم، فيما لم يصدر عن السلطات الإيرانية تعقيب فوري بشأن الاتهامات اليمنية.

وسبق أن اتهمت الحكومة اليمنية إيران بالقيام بصيد غير مشروع في المياه اليمنية ودعم الحوثيين بالمال والسلاح، لكن طهران تنفي عادة مثل هذه الاتهامات.

ومنذ ستة أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية، ومسلحي جماعة الحوثي، أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات ذات كثافة سكانية عالية، بينها العاصمة صنعاء.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!