جيل بايدن: ما الذي نعرفه عن سيدة البيت الأبيض المستقبلية

قبل 2 _WEEK | الأخبار | منوعات
عدد القراءات | 172 مشاركة |

 

"استحضروا صفات معلمكم المفضل الذي منحكم الثقة لتؤمنوا بأنفسكم. إنها سيدة أولى من هذا الطراز... ستكون جيل بايدن على هذا النحو".

بهذة العبارات البسيطة، قدم جو بايدن، الرئيس الأمريكي المنتخب الأسبوع الماضي زوجته ورفيقة دربه ورحلة صعوده حتى حمل لقب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، جيل بايدن.

وأمضت السيدة بايدن 69 عاما، بالفعل عقودا تمارس مهنة التدريس وكتبت على تويتر في آب أغسطس الماضي إن"التدريس ليس ما أفعله. إنه أنا".

وقد عملت في البداية كمعلمة لغة إنجليزية بالمدارس وحصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه في التربية من جامعة ديلاوير عام 2007.

وإبان الفترة التي شغل خلالها زوجها منصب نائب الرئيس الأمريكي باراك اوباما بين 2009 و2017 ، انتقلت السيدة بايدن إلى واشنطن وعملت أستاذة محاضرة للغة الإنجليزية في كلية فيرجينيا الشمالية بالإضافة لكونها السيدة الثانية بالبيت الأبيض بعد ميشيل أوباما.

وقد تعرف جو إلى جيل عام 1975 تقريبا أي بعد 3 أعوام من وفاة زوجته الأولى في حادث أليم مع طفلته التي لم يتعد عمرها آنذاك عاما واحدا، بينما نجا نجلاه هانتر وبو الذي توفى مؤخرا في 2015 متأثرا بإصابته بالسرطان.

في ذلك الوقت ، كان بايدن عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي ويحمل لقب "سيناتور" بينما كانت جيل جاكوبس تتابع دراستها الجامعية.

وقد كان قد سبق لها أيضا الزاوج، من لاعب كرة القدم السابق بيل ستيفنسون وهي من مواليد 1951 في ولاية نيو جيرسي الأمريكية وهي الأخت الكبرى بين خمس شقيقات.

والتقى بها جو في فيلاديفيا حيث انتقلت للعيش مع أسرتها لاحقا وتعرف إليها عن طريق شقيقه وقالت عنه جيل في حديث صحفي لمجلة "فوغ" الإجتماعية والنسائية " التقيت بالعديد من الشباب في ذلك الوقت ممن يرتدون الجينز والقمصان العصرية وقدم جو حتى الباب وكان يرتدي معطفًا وحذاء رياضيين وفكرت عندما رأيته وقلت "يا إلهي ، لن ينجح هذا أبدًا معي، ولا حتى بعد مليون عام". وتابعت جيل "كان يكبرني بتسع سنوات!" مضيفة أنه دعاها للسينما وقتها وأنه عرض عليها الزواج خمس مرات قبل أن تقبل.

وفي تغريدة تذكرت جيل الكلمات الأولى التي تبادلتها مع جو عندما هاتفها أول مرة مساء أحد أيام السبت عام 1975 فكان ردها : من أين حصلت على رقمي؟ " ورد جو عليها حينذاك "سأتحدث في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي وأتمنى أن تضبطي أمواج الإذاعة" .

وتزوجت جيل من جو عام 1977 في نيويوك وقد رزقا معا بابنتهما آشلي عام 1981

وتحدثت السيدة بايدن عن عائلتها وعن صراعات واجهها الزوجان معا بقوة. وقد ساندت حملة زوجها لنيل الترشيح الديمقراطي للرئاسة بهذة الكلمات:

"أعلم أنه إذا عهدنا بهذه الأمة إلى جو ، فسوف يفعل من أجل كل عائلة ما فعله من أجل عائلتنا - لقد جمعنا معًا أنا وابناؤه جميعًا وجعلنا أسرة واحدة، ودفعنا إلى الأمام في وقت حاجتنا، وهو يحافظ على الوعد الأمريكي معنا كلنا".

   عربيBBC NEWS 

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!