شاهد الوجه الآخر لمليشيا الانتقالي.. المجاري تُغرق شوارع عدن ولحج..

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 119 مشاركة |

أغرقت مياه الصرف الصحي شوارع رئيسة في العاصمة المؤقتة ومحافظة لحج شمال مدينة عدن.

وندّد المواطنون في الشيخ عثمان بتجاهل الجهات المعنية استمرار ركود مياه الصرف الصحي في شارع السلفي، مشيرين إلى أن المجاري التي تحوّلت إلى بحر عرقلت حركة السير.

واستغرب المواطنون من سكوت مسؤولي السلطة المحلية الذين يقطنون بالقرب من تلك الشوارع التي أصبحت بحيرات من مياه المجاري.

وطالب المواطنون محافظ عدن والجهات ذات العلاقة بسرعة إصلاح شبكات المجاري التي أصبحت تُهدِّد بكارثة بيئية وانتشار الأمراض، بعد أن تحوّلت إلى مستنقعات حاصرت المنازل والمحلات التجارية والصيدليات والمطاعم في الشيخ عثمان.

وفي مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، حمّل المواطنون السلطة المحلية المسؤولية الكاملة عن تفشي الأمراض والأوبئة جراء ركود مياه المجاري وأكوام القمامة في شوارع المدينة.

واتهم المواطنون السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية بتجاهل معاناتهم الناتجة عن استمرار المجاري التي أغرقت الشوارع وتراكم النفايات، ما يُهدد حياتهم وحياة أطفالهم بالخطر بسبب تفشي الأمراض القاتلة.

وتُعاني المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي، من تدنٍّ كبير في الخدمات الأساسية، منها طفح المجاري التي أصبحت خطراً على حياة الكثير من المواطنين، وسط تجاهل الجهات المختصة معالجة شبكة الصرف الصحي رغم الإيرادات الهائلة التي تذهب لصالح صناديق النظافة والتحسين.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!