شركة الاهرام طاقة تعيق افتتاح محطة الشحر وترتكب اخطاء هندسية اثناء التركيب:

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 181 مشاركة |

تداول نشطاء صور اضهرت ارتكاب شركة الاهرام للطاقة المشتراه التابعة لرجل الاعمال حسن جيد اخطاء هندسية عند التركيبات، في كهرباء محطة الشحر الجديدة التي تمت بتمويل من حصة حضرموت في النفط، كما أشارت السلطة المحلية ان الصفقة تمت وبتكليف مباشر من قبل المحافظ البحسني وشركة الاهرام دون مناقصة او مفاضله لعروض شركة اخرى، وبقيمة لا يعلمها احد.

حيث تعثر افتتاحها وتأخير تسليمها في الموعد المحدد قبل أكثر من عام منذُ اللحظة، ويبدو ان التأخير بأسباب فنية واخطاء في التنفيذ والتوريد، مما ادى الى استنزاف الموارد العامة حيث أن مدينة الشحر لازالت تتغذى من الطاقة المشتراه التابعة لشركة الأهرام المقاول والمنفذ لهذا المشروع .

كما افادت مصادر في محطة الشحر أن أحد الخبراء الأجانب الذين قدموا مؤخراً، قام بنقض بعض الاعمال والتركيبات ورفضها، مما أدى إلى إعادة النظر فيها، ويجري حالياً العمل في تركيبها من جديد مع التعديلات والإضافات، بسبب عدم الرقابة من قبل الحكومة وعدم اهلية شركة الاهرام للطاقة لتنفيذ مثل هذا المشاريع .

الجدير بالذكر ان السلطة المحلية ممثلة بمحافظ حضرموت اللواء البحسني وقعت عقد مع شركة الاهرام طاقة  لبناء وتوريد محطة كهرباء الشحر الجديدة بقدرة 40 ميجاوات دون مناقصة، وذكرت مصادر ان المحطة لم تكتمل بموعدها المتفق عليه، ومازال العمل جاري فيها.

ورجحت المصادر ان سبب تاخير افتتاح محطة الشحر الجديد عدم اهلية شركة الاهرام وجديتها في انهاء معاناة الناس بمحافظة حضرموت، واستنزافها للموارد العامة، في صفقات فساد مشبوهه.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!