معلومات تكشف لأول مرة عن الشركة الاوكرانية المسماه bud service التي تقوم بصيانة محطة الحسوة ولمن ملكيتها وفضائح الفساد التي خلفها

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 568 مشاركة |

افادت مصادر ان الشركة الاوكرانية التي وقعت عقد مع الحكومة اليمنية لصيانة محطة الحسوة، ماهي إلا وجه آخر من َوجوه شركة الاهرام للطاقة المشتراه التابعة لمن يطلق على نفسه ملك الكهرباء في اليمن رجل الاعمال حسن جيد.

واكدت المصادر انه تم  انشاء شركة وهمية ادعى حسن جيد انها أوكرانية، وبالشراكة مع قيادات متنفذه استطاعت الشركة الوهمية الحصول على عقد مع الحكومة لصيانة محطة الحسوة في عدن دون مناقصة، ودون التحقق من امكانيات الشركة الفنية والمالية لتنفيذ صيانة المحطة.

وكشفت المصادر انه بتنسيق بين المتنفذين تم  توقيع العقد بقيمة 29 مليون دولار وبعد توقيع العقد تم زيادة المبلغ الى 35 مليون دولار ضمن صفقة فساد قادها الشركاء في الشركة والسلطة.

وفي الوقت نفسه اكدت المصادر ان شركات محلية واجنبية قدمت عروض اقل من عرض الشركة الاوكرانية الوهمية التابعة  (لملك الفساد في الكهرباء وصاحب اليد الطولى فيها ) وطرحت حلول ومعالجات سريعة لصيانة محطة الحسوة، الا ان سرطان الفساد كان حاضراً وتم تضليل الحكومة وتوقيع العقد مع الشركة الاوكرانية الوهمية.

وتساءل العديد من المواطنين والاعلاميين عن دور مؤسسة الكهرباء في عدن، وهل تم تقييم الشركة من قبل المؤسسة فنياً ومالياً وماهي خبرات الشركة التي جعلتها احسن من غيرها وهل قام فريق من مؤسسة الكهرباء لزيارة مقر الشركة وهل قدمت الشركة حركة بنكية لمدة ثلاث سنوات لمؤسسة الكهرباء والحكومة اليمنية.

كما طالبوا مؤسسة الكهرباء ومهندسي محطة الحسوة هل تمت صيانة المحطة ورفع توليد المحطة بمقدار زيادة 50 ميجا ام انتهى الامركسابق العقود، بسبب توكيل شركة غير مؤهلة ووهمية تتبع لوبي الفساد.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!