شركة الأهرام تكذب بيان محافظ حضرموت الصادر في 28سبتمبر 2020 حول صرف مبالغ لشركات الطاقة والمشاريع في حضرموت وتؤكد عدم استلامها لأي مستحقات منذ يناير 2019 الى سبتمبر 2020م

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 291 مشاركة |

كذبت شركة الاهرام للطاقة المشتراة بيان محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني الصادر بتاريخ 28سبتمبر2020م حول تسديد مستحقات شركات الطاقة المشتراه والمقدرة 59 مليون و28 الف و586 دولار والتي تعتبر شركة الأهرام استلمت النصيب الأكبر من هذا المبلغ.

وقالت شركة الاهرام في بيان صادر لها انها لم تستلم مستحقاتها من محافظ حضرموت منذو عامين، وناشدت الحكومة اليمنية بدفعها، في اشارة الى ان بيان المحافظ بتاريخ 28 سبتمر2020 الذي ادعى دفع مبلغ يفوق ال59 مليون دولار كمستحقات للطاقة المشتراه كاذب وغير صحيح.

وناشدت شركة الأهرام الحكومه بدفع قيمة محطة الشحر التي يتم تنفيذها من قبل شركة الأهرام بموجب تكليف مباشر من محافظ حضرموت والذي أشار تسليم مبلغ يفوق ال58 مليون دولار لمشاريع الكهرباء ومحطة الشحر بالذات ، الا ان بيان شركة الأهرام يكذب ماجاء في بيان السلطة المحلية. 

من جانب اخر تساءل صحفيين ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب تاخير شركة الاهرام تسليم ونقل ملكية محطة الشحر ومحطة بي أو تي للدولة وكم المبالغ التي تم تسليمها لشركة الاهرام مقابل محطة الشحر، وكيف تم إسناد بناء المحطة هل هناك أي مناقصة بموجب ما اشار بيان شركة الأهرام بأن عرضهم يمثل 45٪ من العروض الأخرى، وهل هناك تحليل من قبل المختصين لهذا العرض والعروض الأخرى، ولماذا لم يتم نشر العقد الموقع بين السلطة المحلية في محافظة حضرموت وشركة الاهرام للطاقة المشتراه في مايخص بناء محطة الشحر.

وطالب النشطاء والصحفيين في مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة والسلطة المحلية في حضرموت الى توضيح ونشر العقود الموقعة والمبالغ المدفوعة لكل الشركات، وحجم الطاقة المشتراه، وتوضيح عن العقود المنتهية بالتمليك، من حيث تاريخ توقيعها حتى انتهائها، وهل عند الانتهاء سيتم التسليم ومتى. ومامصير المحطات المنتهية عقودها.

هذا وقد تداولت عدة مواقع اخبارية عن صفقات فساد في مجال الطاقة المشتراه حيث تم توقيع عقد بين شركة الاهرام ومحافظ حضرموت بشان محطة الشحر ومحطات  بنظام الانتهاء بالتمليك ( BOT) و دون مناقصات و ينتهي بالتمليك للدولة بعد ثلاث سنوات من انتهائه، لكن لازالت شركة الاهرام تتملك المحطة منذو 4 سنوات رغم انتهاء عقدها.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!