الزنداني يثير موجه من السخرية والانتقادات بعد تصريحات له اعتبر فيها إن رتفاع عدد الإصابات بكورونا في فرنسا عقاب من الله لهم بسبب الإساءة للنبي.. والمشهد الدولي يرصد أبرز ردود الفعل..

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 329 مشاركة |

أثار الشيخ محمد عبدالمجيد الزنداني، موجه من السخرية والانتقادات، بعد تصريحات له أشار فيها إن ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في فرنسا في الآونة الأخيرة هي بسبب إساءة ماكرون للنبي محمد (ص).

وقال الزنداني في منشور له على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: ’’اكثر من خمسين الف إصابة بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة فقط بفرنسا لتصبح بذلك اكبر دولة في تسجيل عدد الاصابات في العالم في غضون 24 ساعة. ياترى ماهو السبب وراء هذا الإرتفاع الكبير والمفاجئ في خلال هذه الساعات القليلة ؟!!! إلا رسول الله يافرنسا’’.

وجاءت تعلقيات النشطاء ناقدة وساخرة ولاذعة، ورصد محرر ’’المشهد الدولي’’ في ما يلي أبرز التعليقات:

علق كامل الخوداني على منشور الزنداني بالقول: ’’اشهد لله لا احد بيسيء للاسلام ويصوره كدين خرافات الا انتوا.. يااخي استحوا شويه داخل تصور لنا ان كورونا انتشر انتقام للرسول وكإن الله عاجز عن شق ماكرون الى نصفين بس يرسل كورونا للناس اللي مالهمش علاقه وتلاقي الان منهم مئات من المسلمين اللي بفرنساء مصابين كذالك.. يعني الله سبحانه وتعالى تارك ماكرون وانتقم للرسول بنشر كورونا بين المواطنين اللي مالهمش علاقه... حتى الله تصوروه عاجز وغير عادل والدين الاسلامي دين خرافات وسخافات يامحمد عبدالمجيد انتشار فيروس كورونا بفرنسا بسبب تاخر علاجك عليهم ركنو عليه ولليوم ماوصلهم مش انتقام من الله لهم بسبب تصريحات ماكرون’’..

وعلق علي الخلقي قائلا: ’’اسأتم للاسلام اكثر من ما كرون بسخافاتكم.. لاتنسى ان الاف المسلمين في فرنسا اللذي يهاجم دينهم ماكرون قد اصيبوا بالفيروس.. لذلك استعجل لهم بالعلاج’’.

وعلق د. سلام الموجري: ’’لا ترابط ولا ارتباط بين ما حصل من كورونا وما حصل من الملعون ماكرون! لا بد أن نكون أكثر فقهاً وحكمة ولياقة ولباقة! لا شماتة في الأمراض..!’’.

وعلق عبدالله عفاش: ’’يا محمد الزنداني اتقي الله وكفى كذب ودجل عل الناس. الله سبحانه وتعالى اسمه العدل ولايظلم احد الناس الي اصيبو بكرونا قد يكونو ما يعرفو عن الموضوع. الله سبحانه وتعالى ترك الرسام وماكرون ومن ايد ومن حمى واصاب ناس مالهم علاقه هكذا تقول ان الله انتقم لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من هؤلاء هكذا توصل الفكره للناس’’.

وعلق عبدالرحمن اليافعي: ’’ دايما تحاول ان ترمي نفسك بنفسك، لا ادري لماذا تحاول ان تشوه تاريخ والدك وعمله ودعوته بكلام اقل مايقال، فيه انه غباء ولايصدر من انسان حصيف عاقل لكن لا نقول الا انها عقول كالجبال اظلها باريها، لماذا تحاولون ان تكرهون الناس فيكم، باسلوبكم المستفز تخلط الحق بالباطل، وتاتي بالكلام في غير محله’’.

وعلق هلال: ’’لو الله بينزل العقاب على كل ذنب اذنبناه، انك الان قد امتسخت الى قرد او خنزير، الناس واعية واكثر وعي منكم، ورسول الله صل الله عليه و على اله وسلم لا يمسه شيئ، وما تجرأو عليه الا بسببكم و سبب امثالكم’’.

وعلق نعيم رعدان بالقول: ’’تريد تنصر الله ورسوله شارك في الوعي والحملات التي تندد وتدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية وغيرها من الامور التي يتبعها الناس وتؤثر أما إنك تجلس توهم نفسك بالخزعبلات وتنتظر لما الباري ينزل عقوبته عليهم فهو مش شاقي عندك ... والا ليش جعلنا مسلمين وحفظ لنا القرآن وجعلنا في الحياة خلفاء وترك لنا سنة الرسول محفوظة الا ليعلم من يتبعه ويتبع الرسول ومن ينصره ويدافع عنه... وهو مش عاجز عن هلاكهم وتدميرهم عن بكرة أبيهم في لحظة وطرفة عين... الناس يحتاجوا توعية وحملات لمحاربة فرنسا بالوسائل التي تدمرها إقتصاديا .. اما صرف الوهم للناس واستغلال أي بلاء او كوارث واعتبارها عقوبات على طرف لأنهم مذنبون أو مشركون فهذه قلة عقل وغباء... ليش دائما تجعلوا من أنفسكم عرضة للسخرية والاستخفاف هل هو غباء أو قلة فهم او تناحة’’.

وعلق بدر السعيدي: ’’ماهكذا تورد الابل. المصابين فيهم مسلمون وفرنسا فيها اثنين مليون مسلم. ماكرون اساء للاسلام انا معك، نقاطع فرنسا برضه كلنا متفقين، لكن التعامل مع مواضيع بهذه السطحيه نختلف ونقول لك اعقل’’.

وعلق هيثم مسعود بالقول: ’’أنا استغرب كيف كنا نعتبركم قدوات وهامات شامخة. اليوم بعد ظهور الفيسبوك واحتكاكنا المباشر معكم تبين لنا كم كنا سُذج ومخدوعين فيكم وتوضح لنا سطحية تفكيركم’’.

وقال محمد السوادي ’’يا رجال اتق الله في دينك ثم في والدك’’.

وعلق ايمن غالب: ’’قبح الله صورتك تكذب وتجيب اعداد وكانك في غرفة العمليات تبعهم. اشهد لله انكم انتم سبب كل مايحدث من اسائة للاسلام. يكفيك لقاح كرونا الذي اكتشفتة وعلاج الايدز’’.

وعلق وليد غليس: ’’بين فتره وآخرى تفعل نثره لا قبلها ولا بعدها، دائمآ تحط نفسك في مواقف...... للأسف’’.

وعلق باسم الشعيبي: ’’لازم كل شهر تعمل نثرة تخلي خلق الله تضحك عليك’’.

وعلق فؤاد المنصوري بالقول: ياخي هذا عاهة حالة غير مستقرة من الهلوسات البصرية والسمعية المتصلة بالعظمة والتسيد - يعني بالبلدي يشتي يقلد مسار ابوه في الهرطقات والدجل والتززيف ولا يعي هذا المرجوج ان المعطيات التي خدمت ابوه في تسويق الدجل والزيف لم تعد متاحة وانه بنقرة صغيرة على صفحة الحاج جوجل يمكن لطفل مبتدئ ان يكشف تضليله ودجله وزيف ادعاءه ، عكس ايام ابوه الصيدلي الذي تحول الى وكيل الله والمتحدث باسمه وصاحب المعجزات ومن اسلم ع يديه المزز كلهم.

وعلق أحمد الخليدي بالقول: ’’السبب بركاتك ياشيخ الغفله، حرام ياناس عاد في بشر بهذه العقليه في القرن الواحد والعشرين، في الأخير الإصابات بهذا المرض بتكون بين المسلمين وغير المسلمين، اللهم ثبتنا على دينك وابعد عنا الوباء’’.

وقال محمود ناصر الجرادي ’’ولا رضيت تعقل يازنداني؟ كرامتكم زي الربل ماتنكسر ولا تنعطف!’’.

وقال غانم السفياني: ’’هؤلاء سبب بؤس وضياع المجتمعات العربية والاسلامية’’.

وعلق ابوعمر السعيدي: ’’كورونا قد نفظت العالم كامل.. حتى عمك طفحته كورونا الله يرحمه، مالك مدمن نثرات’’.

وعلق نظير عبدالله الحميدي: ’’بالنسبه للاصابات فهي تمر على المسلمين وغير المسلمين في فرنسا، فما هكذا تدافع عن الاسلام ونبينا الحبيب’’.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!