قيادي بمحور تعز الإخواني يعتدي على طاقم قناة ’’اليمن’’ الفضائية الرسمية

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 182 مشاركة |

كشف طاقم قناة ’’اليمن’’ الفضائية الرسمية عن تعرضهم للاعتداء من قبل أحد قيادات محور تعز الخاضع لسيطرة الاخوان.

جاء ذلك في شكوى وجهها الطاقم الى نقابة الصحفيين اليمنيين، كشف فيها عن تعرضهم للإعتداء من قبل رئيس عمليات اللواء 145 التابع لمحور تعز ’’مدين المسعودي’’، صباح اليوم الأربعاء.

وجاء في الشكوى ، أنه في تمام الساعة 11 صباحًا ، واثناء قيام مصور الفضائية بتعز ’’محمود حمود القاضي’’ بعمله الصحفي بالتصوير للفضائية اليمنية في الشارع العام بحي المسبح جوار منتزه التعاون، تفاجأ القاضي باعتراض سيارته من قبل سيارة بيضاء يقودها مدين المسعودي.

وبحسب المصور محمد القاضي ، فإن رئيس عمليات اللواء 145 التابع لمحور تعز ’’مدين المسعودي’’ قام بالتلفظ عليه وعلى زميلته عبير عبدالله - مراسلة القناة - وكذا أهله بالسب والشتم والتهديد بالإعتقال.

مضيفًا ، بأن المسعودي أمر أحد مرافقيه بالنزول من السيارة وسحبه ومحاولة مصادرة الكاميرا ، برغم من تعريفه بنفسه وبأنه مصورًا لقناة الفضائية اليمنية.

ودعا القاضي الجهات المختصة لإتخاذ إجراءاتها ضد هذه الممارسات في قمع الحريات الصحفية ، محملًا في بلاغه  الأجهزة الأمنية والعسكرية مسؤولية تأمين حياته حول أي إعتداء أو مخاطر قد يتعرض لها من قبل المعتدين.

وكانت “عبير عبدالله” مراسلة “اليمن” في تعز؛ قد كشفت تفاصيل اعتداء المسعودي عليها برفقة زميلها محمد البياضي، وأكدت أنه تلفّظ عليها بكلمات بذيئة.

من جانبه، اتهم رئيس قطاع التلفزيون بوزارة الإعلام في الشرعية “جميل عزالدين”؛ قوات محور تعز بالاعتداء على طاقم قناة اليمن الرسمية في المدينة.

وقال “عزالدين” في منشور ساخر على فيس بوك: “إن أبطال اللواء 145 التابع لمحور تعز بقيادة “مدين المسعودي” رئيس العمليات استبسلوا في تهديد وشتم طاقم قناة اليمن وإيقافه عن عمله رغم تعريف الطاقم بأنفسهم”.

وأضاف بنبرة تندُّر: “أطالب اللواء “خالد فاضل” قائد المحور بمنح “مدين” وسام الشجاعة”.

وأوضح توفيق الشرعبي - مدير عام الأخبار في قناة اليمن - التي تبث من الرياض؛ أن “مدين المسعودي” اعتدى على طاقم القناة أثناء تأديتهم عملهم في شارع جمال بمدينة تعز، وهدّدهم بسجنهم مع أمهاتهم.

من جانبه، دان مرصد الحريات الاعلامية في اليمن الحادثة، مشيرا الى انه تلقى بلاغا من الطاقم بتعرضهم للاعتداء من قبل رئيس عمليات اللواء ١٤٥ التابع لمحور تعز مدين المسعودي الذي وجه أحد مرافقيه للنزول من السيارة وسحبهم ومحاولة مصادرة الكاميرا  على الرغم من قيامهم بالتعريف بأنفسهم انهم طاقم القناة الفضائية اليمنية.

مرصد الحريات ادان الحادثة التي وصفها بالممارسات التعسفية ضد الصحفيين والعاملين في المجال الإعلامي ، مطالبا الجهات الأمنية بالمحافظة بتحمل مسؤوليتها في حماية الصحفيين.

كما دعا المرصد لسرعة التحقيق بالقضية ومعاقبة الجناة ووقف كافة أشكال القمع والتعسفات وسياسة العداء ضد الصحفيين والإعلاميين.

في حين برر إعلام ’’الإخوان’’ هذا الاعتداء بقولهم إن طاقم القناة كان قاطعًا للخط أمام منتزة التعاون، وأثناء مرور طقم المسعودي أشار لهم بفتح الطريق ، فيما قام القاضي بالتذمر الحاد من صوت السيارة ( الهون ).

وبحسب إعلام الإخوان ، فإن المسعودي حذر الطاقم من تصوير مواقع عسكرية، مطالبًا منهم حمل تصاريح القناة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!