وكيل وزارة الزراعة يتهم مجلي بنهب أكثر من 500 الف دولار فساد وزير الزراعة تحت المجهر (الحلقة الثانية وثائق)

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 257 مشاركة |

 

كشف وثيقة رسمية عن تحويل أرباح وزارة الزراعة والري لدى الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية الى حساب السفارة اليمنية بالرياض.

واعتبر وكيل وزارة الزراعة والري محمد جزيلان التحويل احتيالا في نهب اموال الوزارة وأرباحها ونموذجا للفساد المالي.

وقال جزيلان في مذكرة مرفوعة لرئيس الجمهورية بتاريخ 1 سبتمبر 2019 ورقم 159 وبعنوان فساد رقم (9) بأن التحويل يأتي استكمالا للفساد المالي لوزير الزراعة والري عثمان مجلي.

وطلب وزير الزراعة عثمان مجلي من مدير الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية بتحويل ارباح الوزارة التي تزيد عن 500 الف دولار بحسب رسالة الوكيل الى حساب السفارة اليمنية بالرياض.

وطالب الوكيل جزيلان في مذكرته لرئيس الجمهورية باتخاذ الاجراءات القانونية لكبح تلك الايدي الفاسدة التي تسعى الى زعزعة الأمن والاستقرار وتشويه دور الشرعية.

وفي وقت سابق أكدت تقارير إعلامية عن ممارسات فساد مهولة يقف خلفها الوزير عثمان مجلي، فعلاوة على المتاجرة بالاسمدة وتهريبها الى مناطق سيطرة الحوثي وجني أرباح طائلة حول مجلي أرباح وزارة الزراعة من الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية إلى حساب في "بنك سامبا" بالرياض، وقال انه يتبع السفارة اليمنية بينما اكدت مصادر خاصة ان الحساب يتبع حميد مجلي أخو وزير الزراعة الذي عينه ملحقا تجاريا بالسفارة اليمنية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!