الانتقالي يدفع بتعزيزات إلى ’’طور الباحة’’ في لحج غداة توتر بين قوات الحكومة الشرعية والحزام الأمني

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 219 مشاركة |

قالت مصادر عسكرية ومحلية إن المجلس الانتقالي الجنوبي دفع بتعزيزات عسكرية صباح اليوم الثلاثاء، إلى مديرية طور الباحة في محافظة لحج (جنوب البلاد) غداة تحشيد توتر بين القوات التابعة له وقوات تابعة للحكومة الشرعية.

ونقل موقع ’’المصدر أونلاين’’ عن المصادر، إن تعزيزات تابعة للواء التاسع صاعقة، تضم دبابة وعشرات المركبات العسكرية’’الأطقم’’ وصلت إلى مديرية طور الباحة وبدأت في الاننتشار والتمركز في المواقع التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي فيما عززت قوات الجيش من تواجدها في معسكراتها بالمدينة.

وأمس الإثنين، تبادل الطرفان عملية تحشيد عسكري الذي يأتي إثر خلافات سابقة بين الطرفين نتيجة مطالبة قوات المجلس الانتقالي بانسحاب قوات تابعة للجيش في المديرية وترفض هذه الأخيرة الإنسحاب.

وتقول المصادر إن قوات المجلس الانتقالي دفعت بقوات تابعة لها خارج مواقعها في المدينة بعد وصول تعزيزات عسكرية للجيش إلى المدينة.

وأفادت المصادر إن العميد حمدي شكري الصبيحي قائد اللواء الثاني عمالقة، تدخل اليوم الثلاثاء، لوقف التوتر المتسارع بين قوات الطرفين، ومن المرجح أن ينجز اتفاق للتهدئة يضمن عودة الأمور إلى ما كانت عليه في الأيام الماضية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!