ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الروسي دعم استقرار أسواق البترول ونمو الاقتصاد العالمي.. واستخدام لقاح ’’سبوتنيك’’ الروسي بالمملكة

قبل 3 يوم | الأخبار | عربي ودولي
عدد القراءات | 98 مشاركة |

تلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت، اتصالاً هاتفيًا، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفق ما ذكرته وزارة الخارجية السعودية.

وقالت الخارجية السعودية عبر حسابها في تويتر، أنه تم خلال الاتصال بحث التعاون بين المملكة وروسيا في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا.

كما أشارت الوزارة إلى أنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكدا على مواصلة التنسيق بين الجانبين، لدعم استقرار أسواق البترول ونمو الاقتصاد العالمي.

من جانبها، قالت الرئاسة الروسية، إن بوتين والأمير محمد بن سلمان تبادلا ’’الآراء بشكل مفصل حول التقدم المحرز في اتفاق أوبك بلس - OPEK Plus الحالية’’.

وأوضحت الرئاسة الروسية، عبر موقعها الإلكتروني، أن الطرفين ناقشا القضايا المتعلقة بـ’’مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا، لا سيما آفاق استخدام لقاح سبوتنيك في - Sputnik 7 الروسي، في المملكة العربية السعودية’’.

وتوصلت مجموعة دول أوبك بلس، في مايو أيار الماضي، إلى اتفاق لخفض إنتاج النفط بمقدار 9,7 مليون برميل يوميًا، أي نحو 10% من الإمدادات العالمية، بعد انخفاض أسعاره لمستويات قياسية في أبريل نيسان.

ومن المقرر أن يتواصل العمل بالاتفاق حتى ديسمبر كانون الأول المقبل، بحيث تصل نسبة الخفض إلى 7.7 مليون برميل يوميًا.

المصدر: CNN.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز