مجلس التعاون الخليجي يدين قرار التوسع بالمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية

قبل 5 يوم | الأخبار | عربي ودولي
عدد القراءات | 47 مشاركة |

أدان نايف الحجرف، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الخميس، مصادقة السلطات الإسرائيلية على بناء آلاف الوحدات السكنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد في بيان - نشره موقع المجلس - رفضه التام للخطط الإسرائيلية للتوسع بالمستوطنات في الضفة الغربية وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

وطالب الحجرف المجتمع الدولي ’’بضرورة وقف قرارات التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة’’، معتبراً أن ’’بناء المستوطنات يشكل عقبة كبيرة أمام إحياء السلام في منطقة الشرق الأوسط.’’

وأكد البيان أيضا ’’دعم مجلس التعاون للشعب الفلسطيني الشقيق، وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق المبادرة العربية للسلام وفي إطار القرارات الشرعية والقوانين الدولية.’’

وفي وقت سابق، قالت حركة ’’السلام الآن’’ الإسرائيلية، المتخصصة برصد الاستيطان، في بيان، إن المجلس الأعلى للتخطيط في الإدارة المدنية الإسرائيلية صادق الأربعاء والخميس، على بناء 4948 وحدة استيطانية في عشرات المستوطنات بالضفة الغربية.

وأضافت: ’’هذه الموافقات الرسمية تجعل عام 2020 هو الأعلى على الإطلاق من حيث الوحدات في خطط الاستيطان التي تم الترويج لها، منذ أن بدأت حركة (السلام الآن) في التسجيل في عام 2012’’.

وتقع النشاطات الاستيطانية تحت مسؤولية وزارة الدفاع الإسرائيلية، التي تتبع لها الإدارة المدنية.

المصدر: الأناضول.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز