تلقى تدريبات في إيران

شاهد بالإسم والصورة.. هذا هو القيادي الحوثي المقرّب من عبدالملك الحوثي الذي كلفه بالإشراف على جبهة الساحل الغربي ولقي مصرعه اليوم على يد أبطال القوات المشتركة

قبل 6 يوم | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 2538 مشاركة |

أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي، اليوم الأربعاء، عن مقتل قيادي حوثي بارز تلقى تدريبات سابقة في إيران، خلال المواجهات الأخيرة جنوب مدينة الحديدة.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الساحل الغربي، إن “ضربة موجعة جديدة تلقتها مليشيات الحوثي الموالية لإيران، بمقتل القيادي الحوثي البارز اللواء أبو البتول الأقهومي، في الساحل الغربي”.

وأوضح المركز، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن “الأقهومي، يُعد من كبار قادة المليشيات الحوثية؛ الذين تلقوا تدريبات سابقة في إيران، وهو مقرّب من زعيمها المدعو: عبدالملك الحوثي، ولقي مصرعه في المعارك الأخيرة التي اندلعت بالساحل الغربي، بعد أن شنت المليشيات الحوثية هجمات على المناطق المحررة جنوب الحديدة”.

وأضاف المركز: مصرع “الأقهومي”، بمثابة “ضربة قاسية وموجعة جديدة تلقتها المليشيات وجعلتها تعيش في حالة تخبط وانهيارات واسعة في صفوف مسلحيها”.

وتابع: “المليشيا الحوثية الموالية لإيران كانت قد شنت هجمات متفرقة على المناطق المحررة جنوب الحديدة وتكبدت مئات القتلى والجرحى من مسلحيها، بينهم قيادات بارزة ومقربة من زعيم المليشيات”.

وذكرت معلومات أخرى أن “الأقهومي” يُعَدّ “المسؤول المباشر المكلف من قبل زعيم المليشيا (عبدالملك الحوثي) بالإشراف على جبهة الساحل الغربي، إلى جانب قيامه بمهمات خاصة وسرية”.

وأفادت المعلومات إن “الأقهومي”، الذي تلقى تدريباته على يد الحرس الثوري الإيراني، كان “المسؤول الأعلى للهجمات الانتحارية الأخيرة التي نفذتها الميلشيات الحوثية مؤخراً في الساحل الغربي”.

 

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز