القوات المشتركة: مقتل قياديين من الحوثيين أثناء محاولتهما تنفيذ هجوم في الحديدة (الأسماء)

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 270 مشاركة |

أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، مقتل قياديين حوثيين ميدانيين، في قصف بمحافظة الحديدة غربي اليمن، حسب ما ذكرت وكالة ’’سبوتنيك’’ الروسية.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة، إن ’’القياديين في جماعة الحوثيين، أبو محمد الحليصي وأبو عبد الملك، لقيا مصرعهما مع عدد من عناصرهما بنيران مدفعية القوات المشتركة أثناء محاولتهم تنفيذ هجوم على المناطق المحررة في جبهة حَيْس (جنوب شرقي الحديدة)’’.

وأضاف أن ’’القيادي أبو محمد شغل منصب مشرف في مديرية جبل رأس (جنوب شرقي الحديدة)، وتولّى إلى جانب أبو عبد الملك تنفيذ عمليات قصف على المناطق المكتظة بالسكان’’.

في سياق متصل، ذكرت ألوية العمالقة أن ’’طفلةً في السابعة من عمرها، تدعى فاطمة محمد علي مهيم، أصيبت اليوم بشظايا قذيفة هاون، أحدثت جرحاً عميقاً قرب القلب، أثناء قصف شنه الحوثيون على أحياء سكنية في منطقة القازة شرق مدينة الدُريهِمي (جنوبي الحديدة)’’.

إلى ذلك، اتهمت القوات المشتركة، الحوثيين بـ ’’تنفيذ عمليات تحشيد كبيرة لعناصرهم للدفع بها إلى قرى الشجَن والكُوعي والزعفران والأبيات في مديرية الدُريهِمي استعداداً لتصعيد عملياتهم العسكرية’’.

وقالت إن ’’عناصر الحوثيين أجبرت سكان قرية الأبيات الواقعة شمال شرقي الدُريهِمي على مغادرة منازلهم والنزوح قسراً، ومن يخالف أو يرفض ذلك تتهمه بالخيانة’’.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أفضل 10 جامعات عربية لعام 2021

لا تعليق!