د. بن دغر يناقش جهود تحقيق السلام مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 99 مشاركة |

 

التقى مساء اليوم الدكتور احمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، سفير الاتحاد الاوروبي لدى بلادنا هانس جروندبرج.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة، رئيس الجمهورية، الرئيس عبدربه منصور هادي، لتحقيق السلام  العادل والشامل والدائم في بلادنا، استنادًا إلى المرجعيات والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والقرار الأممي رقم 2216.

وأكد الدكتور بن دغر، ان السلام الحقيقي يبدأ بإيقاف فوهات بنادق المليشيات الانقلابية واحترامها لحق الشعب اليمني الرافض للممارسات التعسفية والأجندات المشبوهة التي صدرتها إيران إلى بلادنا غير آبهة بالمواثيق والاتفاقات الدولية.

وثمن الدكتور بن دغر، جهود الاتحاد الاوروبي في مساعية ودعمه للمبعوث الدولي مارتن جريفتس، للالتزام باتفاق السلام في السويد الذي تكرر المليشيات الحوثية اختراقها ومنها ما حدث الاسبوع الماضي في الدريهمي بمحافظة الحديدة، واكد بن دغر أهمية ان تضطلع الأمم المتحدة بدورها في تنفيذ اتفاق السويد وتقديم الحلول كاملة بما في ذلك اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين الكل مقابل الكل بمافيهم الاربعة المشمولين بقرارات الامم المتحدة.

وأكد الجانبان أن هذا يشكل مدخلاً حقيقاً لتحقيق السلام في اليمن، وايقاف الحرب في اليمن و التفاف إلى بناءً الدولة ومساعدة المواطنين.

من جانبه عبر سفير الاتحاد الأوروبي، إلى أهمية الاستمرار في بذل مزيدًا من الجهود لتحقيق رغبة الشعب اليمني في السلام وايقاف إراقة الدماء والتصعيد العسكري.

مؤكدا أن دول الاتحاد الاوروبي تعمل في إطار المجتمع الدولي لدعم جهود مارتن جريفت وخيارات السلام المطروحة لإنهاء معاناة اليمنيين والحفاظ على وحدة اليمن وامنة واستقراره.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز