عمر بن هلابي يوجه صفعة مدوية للسفير السعودي محمد آل جابر بسبب تجاوزاته الصارخة لحدود منصبه كسفير وتدخله في مهام الحكومة اليمنية.. شاهد التفاصيل

عدد القراءات | 630 مشاركة |

يستمر السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في ارتكابه التجاوزات الصارخة لحدود منصبه كسفير لدى اليمن، وتدخله في مهام الحكومة اليمنية، بل وتدخله حتى في مهام رئاسة الجمهورية.

وقام السفير السعودي محمد آل جابر، اليوم، بتوديع سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن، كريستيان تيستو، الذي سينهي مهامه عمله نهاية الشهر الحالي.

ونشر ’’آل جابر’’ في تغريدة على تويتر، رصدها محرر ’’المشهد الدولي’’، صورا للقائه بالسفير الفرنسي لدى اليمن، كريستيان تيستو. وعلق ’’ آل جابر’’ على الصور قائلا: ’’ودعت زميلي سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن كريستيان تيستو الذي سينهي مهام عمله نهاية الشهر الحالي وثمنت جهوده المميزة التي بذلها خلال فترة عمله، لتعزيز العلاقات وتحقيق السلام. تمنياتي له بالتوفيق والنجاح في مهام عمله المستقبليه’’.

وأثارت تدخلات السفير السعودي، ردود افعال غاضبة، واعتبر نشطاء إن تدخلات السفير آل جابر، في مهام الحكومة وتجاوزاته المستمرة، لا تخدم إلا مليشيات الحوثي، إذ أن هذه التدخلات تظهر الحكومة الشرعية بمظهر الحكومة الضعيفة التي يديرها سفير، وتألب الرأي العام اليمني ضد الحكومة الشرعية، وتشوه صورة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وفق تعبير النشطاء.

ورصد محرر ’’المشهد الدولي’’ مئات التغريدات الغاضبة من تجاوزات السفير ’’آل جابر’’، وجلها ردود غاضبة وساخرة، معتبرين أن تجاوزات السفير تسيء للمملكة العربية السعودية قبل أن تسيء للحكومة اليمنية.

من جانبه وجه الكاتب والمحلل السياسي، عمر بن هلابي، صفعة مدوية للسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، واصفا إياه بأنه يفتقد للباقة الدبلوماسية.

واعتبر ’’بن هلابي’’ أن تجاوزات السفير تسيء للمملكة العربية السعودية، قبل غيرها.

وقال ’’بن هلابي’’ في رده على السفير السعودي: ’’ياسعادة السفير: الإيحاء او الغمز واللمز بأنك تقوم بأعمال وتدير ملفات ومهام ليست من اختصاصك فيه تجاوز صارخ لحدود منصبك كسفير لدولة شقيقة يفتقد اللباقة الدبلوماسية وهو يسيئ لكم قبل غيركم، فأمس ذكرتنا بمثل يمني يقول (لو همينا العصافير ما ذرينا دخن) وهناك اخر يقول (ليس كل طير يؤكل لحمه)’’.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز