أشاد بالعلاقات اليمنية الروسية الممتدة منذ 9 عقود

الشيخ العيسي يلتقي السفير الروسي ويبحث معه اخر المستجدات على الساحة الوطنية

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 118 مشاركة |

التقى الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي اليوم الاحد، السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تنميتها وتطويرها.

وأشاد الشيخ العيسي بالعلاقات الدبلوماسية اليمنية الروسية الممتدة خلال 9 عقود حيث من المقرر الاحتفال بمرور 92 عام على قيام هذه العلاقات في مطلع نوفمبر القادم.

وتطرق العيسي الى تميز هذه العلاقات التي تحمل تاريخ طويل من الشراكة السياسية والعلاقات الثنائية والمصالح المتبادلة والاحترام المشترك بين اليمن وروسيا، منوها بدور روسيا الداعم للشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.

واستعرض رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي المستجدات على الساحة الوطنية، مؤكدا على ضرورة تحقيق السلام الشامل المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الامن رقم 2216 والقرارات الاممية ذات الصلة

وشدد العيسي على أهمية تطبيق اتفاق الرياض وفق آلية التسريع بكامل بنوده دون تأخير وبما يضمن عودة الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن وتفعيل مؤسساتها لتحقيق الامن والاستقرار وتطبيع الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه جدد السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، التأكيد على موقف بلاده الداعم لليمن وأمنه واستقراره، وحكومته الشرعية.

وأوضح أن بلاده تدعم كل الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في اليمن وفق المرجعيات المعترف بها دوليا، معرباً عن أمله في تنفيذ اتفاق الرياض بما يؤدي إلى تحقيق السلام وتفعيل أداء مؤسسات الدولة في عدن، وتوحيد جهود القوى اليمنية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز