شاهد بالفيديو

قناة روسيا اليوم تسلط الضوء على طفل يمني يُطعم يومياً شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة على حسابه الشخصي وتشيد بنبله ورجولته ومئات النشطاء العرب يتفاعلون مع قصته و’’المشهد الدولي’’ يرصد أبرز رود الفعل

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 540 مشاركة |

نشر حساب ’’RT Online’’ على يوتيوب، التابع لقناة ’’روسيا اليوم’’، اليوم السبت، مقطع فيديو لطفل يمني بصنعاء، يعمل في محل فلافل، ويقوم يوميا بإطعام شخصاً عاجزاً من ذوي الاحتياجات الخاصة على حسابه الشخصي من راتبه الزهيد الذي يتقاضاه لقاء عمله في المطعم الشعبي.

وأشاد موقع القناة الروسية بالطفل اليمني ’’ريدان المشولي’’ وبإنسانيته ونبله ورجولته.

وعلق حساب ’’RT Online’’، على الفيديو بالقول: ’’يعمل بمحل ’’فلافل’’ في العاصمة اليمنية صنعاء ولفت انتباه المارة وهو يطعم بيده رجلا عاجزا ليتضح أن هذا ما يفعله الطفل اليمني ’’ريدان المشولي’’ بشكل يومي من الأجر الزهيد الذي يتقاضاه لقاء عمله في المطعم الشعبي.. تعرف على هذه القصة الإنسانية وشاهد النبل والرجولة!’’

وتناقلت مواقع عربية قصة الطفل ’’ريدان’’ من ضمنها موقع ’’وكالة أنباء العراق الدولية’’.

وتفاعل مئات النشطاء من مختلف البلدان العربية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ويوتيوب، مع قصة الطفل ’’ريدان’’ مبدين إعجابهم بما يقوم به من عمل إنساني نبيل.

وفيما يلي بعض تعليقات النشطاء العرب على الفيديو، والتي رصدها محرر ’’المشهد الدولي’’ من موقع يوتيوب:

علقت الناشطة، رشا إتاني، بالقول: ’’يارب اجبر كسر إخواننا في اليمن، يمن الكرم والحضارة والعروبة والحشمة والطيبة.. يا رب من جار عليهم اشدد وطأتك عليهم.. و فرج كربتهم وكل اخواننا المكسورين يا رب’’.

وقال الناشط MOJD: ماهي غريبه على اهل اليمن اللهم احفظ اهلنا في اليمن.

وعلق عمر علي بالقول: ’’ليت كل اطفال العرب مثلك الله يكرم اصلك’’.

وعلق الناشط A bashiry، باقتباس حديث للرسول الكريم عن أهل اليمن، قائلا ’’أتاكم أهل اليمن, أرحم قلوبا, وأرق أفئدة. الإيمان يمان. والحكمة يمانية. صدقت يا رسول الله’’.

وعلق حساب smg بالقول: "لو عندي ولد مثله لكفاني عن الدنيا وما فيها. فعلا لأجل هؤلاء تحنى الرؤوس".

وقال الناشط العراقي احمد الوايلي: ’’أهل اليمن يعجز لساني عن وصفكم رغم مابكم من جرح الا أنكم لا تكفون عن العطاء والبذل تحية حب واجلال لكم من بلدكم الثاني العراق.. نحن فداء لكم’’.

وعلقت الناشطة السورية دانه القواسمي، بالقول: ’’الطفل هاد مثال يقتدى فيه لبعض الاغنياء الغبايا اللي بيملكوا مصاري وعقارات لما واحد منهم بدو يعمل عمل (رياء) كان يجيب معو كل المصورين والكاميرات ع اساس صدفة’’.

وقال الفلسطيني تيسير الشرافي: ’’الله يحيهم أهل اليمن أصل العرب، كل هلأخلاق من أصلهم الطيب، تحية من فلسطين’’.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز