الحديدة تشتعل

معارك طاحنة في كيلو16 وحيس والتحيتا.. القوات المشتركة تحصد أرواح الحوثيين وكمين محكم يودي بقائد ميداني حوثي و6 من مرافقيه.. والحكومة تحذر.. والجيش يكبد المليشيات خسائر فادحة.. (آخر التطورات العسكرية)

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 582 مشاركة |

أذاق أبطال القوات المشتركة، اليوم الثلاثاء، مليشيا الحوثي هزيمة ساحقة في مديريتي حيس والتحيتا جنوب محافظة الحديدة الساحلية، مكبدين إياها عشرات القتلى والجرحى.

ولقى عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، مصرعهم اليوم، في كمين محكم للقوات المشتركة شمال غرب حيس بالحديدة.

وقالت مصادر عسكرية، وفقا للمركز الاعلامي لألوية العمالقة، إن القوات المشتركة نصبت كميناً محكماً لمجموعة مسلحة من مليشيات الحوثي حاولت التسلل إلى مواقعها في شعب زهير التابعة لمديرية حيس.

وأكدت أن الكمين أسفر عن مصرع ستة عناصر من المسلحين الحوثيين بينهم قائد المجموعة بعد عملية استدراج ناجحة نفذتها القوات المشتركة.

  

وتزامنت هذه الخسارة مع خسائر فادحة تلقتها مليشيات الحوثي في مديرية التحيتا ومدينة الحديدة، على أيدي القوات المشتركة جراء خروقاتها المتصاعدة للهدنة الأممية، وفقا لذات المصادر.

  

وفي شرق التحيتا حصد رجال القوات المشتركة 12 صريعا حوثيا وعشرات الجرحى وفرار البقية يجرون أذيال الخيبة، إثر اشتباكات بأسلحة متنوعة، خلال هجوم واسع للمليشيا.

  

وقبل ساعات اندلعت مواجهات عنيفة - هي الثالثة خلال 24 ساعة - في كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة بين المليشيا والقوات المشتركة.

  

وصعدت مليشيا الحوثي خلال الأسابيع الاخيرة من هجماتها على مواقع القوات المشتركة.

  

وحذرت الحكومة يوم أمس الأمم المتحدة من عواقب تصعيد الحوثي بالحديدة على اتفاق استوكهولم الذي وقع بين الطرفين اواخر 2018 والذي قضى بهدنة في الحديدة تمهيدا لانهاء الحرب فيها كخطوة اولى لحل شامل للحرب باليمن.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز