عاجل ‏صنعاء.. مصدر : اغتيال حسن زيد وزير الشباب والرياضة في حكومة صنعاء (غير معترف بها) وأمين عام حزب الحق، وإصابة ابنته برصاص مسلحين على متن دراجة نارية في منطقة حدة جنوبي العاصمة. *حسبما أكد أحد أقاربه ومصدر أمني وقيادي في الحزب.

كندا توقف مبيعات تكنولوجيا طائرات مسيرة إلى تركيا بعد مزاعم عن استخدامها من قبل قوات أذربيجانية في صراعها مع أرمينيا

قبل 3 _WEEK | الأخبار | عربي ودولي
عدد القراءات | 57 مشاركة |

قالت وكالة ’’رويترز’’، إن كندا تصدير بعض تكنولوجيا الطائرات المسيرة إلى تركيا، مع تحقيقها في مزاعم حول أن تلك المعدات يجري استخدامها من قبل القوات الأذربيجانية في القتال مع أرمينيا.

ويقول مشروع ’’بروجيكت بلافشيرز’’، وهي مجموعة كندية لمراقبة الأسلحة، إن مقاطع مصورة لضربات جوية بثتها الحكومة الأذربيجانية في باكو تظهر أن الطائرات المسيرة كانت مزودة بأنظمة تصوير واستهداف طورتها شركة ’’ال 3 هاريس ويسكام’’، وهي الوحدة الكندية التابعة لشركة ’’ال 3 هاريس تكنولوجيز’’ الأمريكية، وفق رويترز.

وقال وزير الخارجية الكندي، “تماشيا مع نظام كندا القوي لمراقبة الصادرات ونتيجة العمليات القتالية الجارية، فقد أوقفت تصاريح التصدير إلى تركيا، ما يمنح الوقت لتقييم الوضع”.

وذكرت صحيفة ’’ذا غلوب آند ميل’’ الكندية أن شركة ’’ال 3 هاريس ويسكام’’ حصلت على إذن هذا العام بشحن سبعة أنظمة إلى شركة بايكار التركية لصناعة الطائرات المسيرة.

يذكر أن تركيا حليف رئيسي لأذربيجان، التي تقاتل الأرمينيين لفرض السيطرة على جيب قره باغ المتنازع عليه.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز