تطورات متسارعة في مأرب

الجيش وقبائل مراد يكتسحون الحوثي في ثلاث مديريات.. ومديرية جبال مراد بالكامل تحت سيطرة الشرعية.. وفرار جماعي للحوثي من ماهلية (آخر التطورات)

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 2405 مشاركة |

أفادت مصادر ميدانية، اليوم الاثنين، بوقوع تصفيات حوثية بينية في مديرية ’’ماهلية’’ و فرار جماعي للعشرات من عناصرها بالتزامن مع اكتساح واسع للجيش وقبائل مراد لتحصينات المليشيا الحوثية في مديرية ’’رحبة’’، جنوبي محافظة مأرب.

وقالت المصادر لـ "المشهد اليمني"، أن تصفيات يومية بينية كبيرة تندلع بصفوف المليشيا، خلفت قتلى وعدد من الجرحى في منطقه العشة بمديرية ماهلية.

وارجعت المصادر سبب ذلك، الى وقوع مشكلة داخلية بين اثنين من مشرفي المليشيا وفرار جماعي للمغرر بهم بسبب تعامل المشرفين معهم وتصفية بعض زملائهم والزج بمن تبقى الى المحارق في مواجهات خاسرة.

ونوهت المصادر بأن مديرية ماهلية شهدت ثلاث عمليات تصفية بينية بصفوف المليشيا خلال الأسبوع الجاري، طالت عدد من المشرفين. يأتي ذلك في وقت شنت فيه قوات الجيش اليمني ورجال القبائل المتمركزة بمديرية جبل مراد، هجوم مباغت من عدّة محاور تمكنت على إثره من تحرير مواقع ومرتفعات استراتيجية في أطراف مديرية رحبة جنوب مأرب؛ وفقا لمصادر ميدانية.

وأوضحت المصادر أن الجيش وقبائل مراد شنوا هجوماً من ثلاثة محاور على المليشيا بمنطقتي علفاء والاحضان بالتزامن مع هجوم آخر مرتكزه حدود جبل مراد.

وأكدت المصادر تأمين مديرية جبل مراد بالكامل على إثر السيطرة على مرتفعات حمرا نقم وآل جذينة الواقعة ضمن مديرية رحبة.

وأكدت وكالة "رويترز" أن وتيرة التقدم الحوثي تباطأت في جبهات مأرب.

من جانبه يرى محلل عسكري، أن المعارك كانت محتدمة طوال الأسبوع الأخير من سبتمبر وشهدت تقدما حوثيا لافتا من مدغل (غربي مأرب). لكن التباطؤ بدأ منذ مطلع أكتوبر الجاري، حيث ركزت المليشيا مجهودها القتالي في جبهات الساحل الغربي ألقى بظلاله على جبهات القتال في مأرب.

وتكبدت المليشيا المئات من القتلى والجرحى في صفوفها خلال الأربعة الأيام الماضية من المعارك الشرسة بمدينة الحديدة والدريهمي وحيس والتحيتا؛ و ذلك سمح للجيش والقبائل في جنوب وغرب مأرب وشرق الجوف ترتيب صفوفهم وانعكس ذلك إيجابيا في جميع الجبهات.

وفي تطور لافت، أعلن الجيش اليمني الانتقال من المعركة الدفاعية أمام المليشيا الحوثية إلى المعركة الهجومية، على امتداد الجبهات القتالية في محافظات مأرب وصنعاء والجوف.

وقال ناطق الجيش العميد الركن عبده مجلي في تصريح صحفي، اليوم، إن جبهات المخدرة وصرواح وماهلية ورحبة بمحافظة مأرب تشهد عمليات هجومية واسعة وتقدمات كبيرة، للسيطرة على الأرض في ظل انهيار وتقهقر وفرار عناصر المليشيا المدعومة ايرانيا.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز