السبت أولى جلسات المحاكمة في قضية الأغبري في محكمة الاستئناف بصنعاء

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 109 مشاركة |

أعلن محامي الشاب الشهيد عبدالله الأغبري، الأربعاء، عن مكان وموعد محاكمة العصابة الإجرامية التابعة للمدعو عبدالله السباعي مع سبعة آخرين في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وقال المحامي وضاح قطيش، إن "أولى جلسات المحاكمة في قضية الشهيد الأغبري ستكون يوم السبت القادم ومكانها في القاعة الكبرى محكمة الاستئناف".

وأضاف، في منشور بصفحته بموقع "فيسبوك": "مطلبنا تحقيق العدالة والاقتصاص من الجناة".

وكانت أحالت النيابة العامة، الاثنين الفائت، في العاصمة صنعاء قضية الشاب المغدور عبدالله الأغبري إلى المحكمة للبدء في إجراءاتها دون الإفصاح عن قرار النيابة في ملف القضية وسط مطالبات مستمرة بالقصاص من مرتكبي جريمة تعذيب وقتل الأغبري.

وكانت نقابة المحامين اليمنيين قد أعلنت الجمعة عن تعليق عونها القضائي في قضية جريمة مقتل الشاب عبدالله الأغبري، وذلك بسبب عدم تجاوب النيابة العامة مع طلبات فريقها القانوني، ورفضها رفضًا قاطعًا تزويده بصورة من ملف القضية".

وفي غضون ذلك طالب حقوقيون وناشطون يمنيون ميليشيا الحوثي التوضيح أكثر حول ملابسات الحادثة الإجرامية، مؤكدين أن موضوع التلفونات غير منطقي وغير صحيح ولا يوجد دليل على ذلك، داعين المليشيات لعدم تمييع القضية وحرف مسارها، وطالبوا بإحضار كل متعلقات الجناة من هواتف ولابتوبات وتسجيلات كاميرات مستشفى يوني ماكس الدولي والتحقيق مع إدارته، وملاحقة كل من يقفون خلف هذه العصابة الإجرامية ومحاسبتهم.

وكانت جريمة مقتل "الأغبري" في غرفة بمحل هواتف في شارع القيادة، أثارت غضب اليمنيين كافة بشكل غير مسبوق، وتحولت إلى قضية رأي عام.

يشار إلى أن الشاب عبد الله الأغبري تعرض للتعذيب بطريقة بشعة على يد عصابة السباعي الإجرامية حتى الموت في العاصمة صنعاء أواخر أغسطس الماضي، وفقا للفيديو الذي تداوله اليمنيون خلال الأسابيع الماضية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز