شاهد بالفيديو وصول جثمان الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى مطار الكويت وتشييعه

قبل 3 _WEEK | الأخبار | عربي ودولي
عدد القراءات | 284 مشاركة |

 

وصلت الطائرة التي تقل جثمان الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى مطار الكويت اليوم الأربعاء، كما وصلت شخصيات خليجية للكويت، للمشاركة في تشييع جثمان الشيخ صباح.  

ونقل جثمان الشيخ صباح من الطائرة الأميرية لبدء مراسم التشييع، فيما ألقى أمير الكويت الشيخ نواف النظرة الأخيرة على جثمان الشيخ صباح.

وكان الديوان الأميري الكويتي، قال في وقت سابق، إن جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سيصل إلى الكويت، اليوم الأربعاء، من الولايات المتحدة الأميركية.

وقال الديوان الأميري الكويتي، مساء أمس الثلاثاء، إن جنازة أمير الكويت الراحل ستقتصر على الأقارب فقط، وجاء في بيان للديوان: "حضور مراسم دفن الجثمان الطاهر لفقيد الوطن طيب الله ثراه سيقتصر على أقرباء سموه"، مؤكدا أن "الديوان الأميري يقدر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيهم بوفاة سموه".  

وأعلن الديوان الأميري في الكويت أعلن، أمس الثلاثاء، وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي كان يعالج في الولايات المتحدة.  

ودخل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (91 عاما)، مستشفى بالولايات المتحدة في يوليو للعلاج بعدما خضع لجراحة بالكويت في نفس الشهر.  

وقد نعى رؤساء الدول والملوك وكبار المسؤولين حول العالم، الثلاثاء، أمير الكويت، وقدموا التعازي للكويت حكومة وشعباً.  

أدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليمين الدستورية في مجلس الأمة خلال مراسم تنصيبه أميرا للبلاد خلفا للشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح، الذي أعلن عن وفاته، الثلاثاء، عن عمر 91 عاما.

وتنص المادة الرابعة من الدستور والمادة الأولى من قانون توارث الإمارة على أن "الكويت إمارة وراثية في ذرية مبارك الصباح". وتوضح المادة الرابعة من قانون توارث الإمارة أنه "إذا خلا منصب الأمير نودي بولي العهد أميرا".  

وتنص المادة 60 من الدستور على أن "الأمير يؤدي قبل ممارسة صلاحياته في جلسة خاصة لمجلس الأمة اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم أن احترم الدستور وقوانين الدولة، وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه".  

وكان الشيخ نواف، البالغ من العمر 83 عاما، يتولى منصب ولي عهد الكويت منذ 14 عاما، إذ أصدر الشيخ صباح بعد حوالي أسبوع من توليه الحكم أمرا بتزكية أخيه الشيخ نواف لولاية العهد في 7 فبراير عام 2006، وبايعه مجلس الأمة بالإجماع خلال جلسة خاصة في 20 فبراير، وأدى اليمين الدستورية أمام أمير الكويت والمجلس في اليوم نفسه.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز