مبادرة السفير السعودي لتشكيل الحكومة اليمنية الذي قدمها للرئيس هادي وتم رفضها من بعض الأحزاب السياسية.. (تفاصيل حصرية)

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 956 مشاركة |

حصل ’’المشهد الدولي’’ على مسودة مشروع تقدم بها محمد سعيد ال جابر ينص على تشكيل حكومة بكفاءات برئاسة رئيس الوزراء المعين معين عبدالملك بالإضافة إلى 25 حقيبة وزارية يتم تعيينهم من الكفاءات بعيد عن المحاصصة الحزبية.

ونصت المسودة على ان يقوم رئيس  الوزراء معين عبدالملك وبتشاور مع من يراه مناسب باختيار اعضاء  الحكومة بعيد عن المحاصصة الحزبية ويشترط وجود الكفاءة على ان يختار الرئيس هادي وزراء الداخلية والدفاع ويكون اختيار وزير الخارجية لنائب رئيس الجمهورية علي محسن صالح واختيار وزير المالية لرئيس الوزراء معين عبدالملك.

المسودة نصت على ابقاء وزير التخبط والتعاون الدولي نجيب العوج والأستاذ. معمر الارياني في منصبيهما من حصة السفير السعودي آل جابر على ان يرشح عيدروس الزبيدي أشخاص لشغل ست حقائب وزارية ويقدم لكل حقيبة وزارية ويقدم لكل حقيبة ثلاث شخصيات.

المسودة اقصت جميع الأحزاب السياسية من المشاركة ولكن عبر لقاءات قام بها رئيس الوزراء والسفير السعودي محمد سعيد الً جابر تمكن من إقناع احزاب الناصري، والاشتراكي، في دعم هذه المسودة.

وأفادت المصادر ان المسودة حملت باسم السفير السعودي وفقا لتوجيهات الأمير خالد بن سلمان وسلمت للرئيس هادي قبل اسبوع ومازالت قيد الدراسة والبحث.

وذكرت المصادر ان في حالة وافق الرئيس على المسودة بشكلها الحالي فقد سلم الشرعية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وإقصاء جميع من سانده ووقف الى جانبه محذرين من هذه الخطوات ومن حكم السفير السعودي الملف السياسي والعسكري في اليمن.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز