شاهد بالفيديو.. لحظة سقوط الصاروخ الحوثي أثناء إيقاد شعلة سبتمبر بمأرب أثناء تواجد العرادة وبن عزيز وعدد من القيادات السياسية والعسكرية، وبماذا علق سلطان العرادة على هذا الاستهداف

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 5912 مشاركة |

استهدفت مليشيا الحوثي الإنقلابية، مساء الجمعة، احتفال إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في محافظة مأرب بصاروخ باليستي.

وذكرت قناة ’’روسيا اليوم’’ إن الصاروخ سقط على مقربة من موقع الحفل، بمسافة لا تزيد على 200 متر، وسط مدرسة ’’الميثاق’’، متسببا بإصابة عدد من المدنيين.

ونجت مأرب من مجزرة، حيث سقط الصاروخ في حوش مدرسة الميثاق الواقعة في أحد الاحياء السكنية بعد دقائق من خروج مئات الطلاب والأطفال المشاركين في الاحتفالية، الذين كانوا يجرون بروفات حفل إيقاد الشعلة في حوش المدرسة.

وقال الكاتب والأديب عامر السعيدي، أن الصاروخ سقط داخل حوش مدرسة الميثاق بعد لحظات من مغادرة فرق الكشافة والأطفال الذين كانوا يجرون بروفات حفل إيقاد الشعلة.

وقال السعيدي، "في حوش مدرسة الميثاق، كانت فرق الكشافة وعروض الزهرات والأطفال يضعون اللمسات الأخيرة على بروفات حفل إيقاد الشعلة، قبل سقوط الصاروخ الحوثي بدقائق معدودة، خرجت الفرق الاستعراضية من المدرسة باتجاه الشارع حيث أقيم الحفل بالقرب من المدرسة". (يبعد حولي 200 متر بحسب RT)

وأضاف السعيدي، "وبلطف الله وكرامة عيدنا الوطني، نجت مأرب من مجزرة كبيرة، إذا لم يكد الأطفال يلتقطون أنفاسهم في ساحة العرض حتى دوى انفجار مهول داخل حوش المدرسة كان يراد منه إبادة كل الذين داخل المدرسة".

وتابع، "عند دوي الانفجار هتف المحتفلون بصوت مزلزل بالروح بالدم نفديك يا يمن، ورفضوا مغادرة الشارع أو إنهاء الحفل، أوقدوا الشعلة وألقى محافظ مأرب كلمة في الحاضرين كانت كلها مشاعل جمهورية وأمل خلاص وثقة بالنصر والأبطال وميعاد الفجر".

وقال السعيدي، "احتفلت مأرب كما لم يحدث من قبل، في المدينة وفي المديريات وفي القرى وفي جبهات القتال المشتعلة وكأن الجمهورية قدر مأرب أو كأن مأرب قدر الجمهورية".

وأضاف، "في المنازل المجاورة للحفل هتف اليمنيون للجمهورية وللثورة، لمأرب ولليمن، للمحاربين وللحاضرين ولفرق العرض أطفالا وكشافة وجنودا ومشاعل".

وتابع قائلا، "لقد كانت ليلة مأربية بامتياز، وكأن مأرب تخرج لسانها لكل الذين كانت أمانيهم أن لا تضيء هذه الليلة التاريخية سماوات مأرب، لكن أمانيهم خابت، وقالت مأرب كلمتها بصوت مرتفع عبر محافظها وتحت هتافات الفداء لليمن: لن تنالوا من الثورة والجمهورية ولا من مأرب،ونعاهد الله أن نرفع العلم الجمهوري في كل ربوع اليمن".

وعن الخسائر والأضرار قال السعيدي، "في الجوار، تشققت بيوت كثيرة، تناثر زجاج النوافذ على الساكنين، سقطت أبواب كثيرة من طولها على الأرض، قفزت خزانات المياه من على السطوح والمكيفات من الجدران، وأصيب بعض المواطنين بجروح خفيفة بينهم نساء".

وقال اللواء سلطان العرادة بعد  سماع صوت الإنفجار، "نعاهد الله أنكم لن تنالوا من الثورة ولن تنالوا من الجمهورية".

وأوقدت قيادة الجيش الوطني في محافظة مأرب، مساء الجمعة، شعلة العيد الوطني الـ58 لثورة سبتمبر المجيدة بحضور محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز.

من جانبه، دان وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني بشدة، استهداف مليشيا الحوثي حفل إيقاد شعلة العيد الـ58 للثورة اليمنية في مدينة مأرب بصاروخ إيراني.

وقال ’’الإرياني’’ في سلسلة تغريدات على تويتر، رصدها محرر ’’المشهد الدولي’’، ’’ندين ونستنكر بشدة جريمة محاولة إستهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران حفل ايقاد شعلة العيد ال58 لثورة26 من سبتمبر المجيدة في مدينة مأرب بصاروخ باليستي -ايراني الصنع- والذي سقط في مدرسة الميثاق الواقعة في أحد الاحياء السكنية بعد دقائق من خروج مئات الطلاب المشاركين في الاحتفالية’’.

وأضاف: ’’محاولة الاستهداف الاجرامي لحفل ايقاد الشعلة والايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين يؤكد حقد مليشيا الحوثي الدفين على الثورة والجمهورية، ومحاولاتها الانتقام من مدينة مأرب تعبيرا عن حالة الافلاس والفشل في تحقيق اي انتصار عسكري او تقدم ميداني على الارض’’.

وتابع، ’’إستهداف مليشيا الحوثي المتكرر للاعيان المدنية والاحياء السكنية بالصواريخ والطائرات المسيرة "ايرانية الصنع" وتعمدها الأضرار بملايين المدنيين والنازحين من مختلف المحافظات الى مدينة مأرب، تمثل جريمة حرب مكتملة الاركان وجريمة مرتكبة ضد الانسانية، وسيقدم كافة المسئولين عنها للمحاسبة’’.

واختتم قائلا، ’’استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن والمبعوث الخاص لليمن السيد مارتن غريفيث على جرائم استهداف مليشيا الحوثي المتعمد والمتواصل للمدنيين في مأرب يشكل وصمة عار في جبين الانسانية، ويعطي ضوء اخضر للمليشيا لمواصلة انشطتها الارهابية’’.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز