المشهد الدولي يرصد ردود الأفعال على منصات التواصل الاجتماعي على مقابلة مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز جباري

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 432 مشاركة |

تناولت منصات التواصل الاجتماعي مساء أمس الأربعاء بتاريخ 23, سبتمبر 2020 ماقاله مستشار الرئيس هادي  وناءب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري هذا وقد قال الصحفي والإعلامي صالح منصر اليافعي 

‏ما قاله ‎جباري يمثل 30 مليون يمني ، التحالف السعودي الإماراتي يجب أن يطرد من اليمن ، هم سبب كل المشاكل ، لانريدكم اتركوا بلادنا ودعونا نتطاحن نحن الحوثي هو في النهاية يمني أما أنتم محتلين رعاع وقتالكم واجب وطني مقدس.

فيما قال مستشار وزير الإعلام فهد طالب الشرفي عبر حسابه على تويتر ‏يقول جباري أن ‎#السعودية هي من أختارت معين عبدالملك رئيس للحكومة التوافقية، وبالطبع أنا لست من أنصار معين وفي ليلة تعيينه خلفا لبن دغر هاجمته من على شاشة الحدث، ولكنه حضي بتوافق القوى بينما جباري منحاز لطرف، لولم يكن توافقيا مثلا لماذا لم يرفضه الإصلاح مثلا او الناصري أو الانتقالي

هذا وقال الصحفي اليمني كامل الخوداني عبر حسابه على الفيسبوك 

طيب تعالوا نحسبها بالعقل..  ايش اللي بيطالب به عبدالعزيز جباري.. يرحل التحالف..

خلاص اتفقنا.. كم عتقدروا تدافعوا عن المحافظات المحرره كم يحتاج الحوثي وقت من شان يسيطر على مارب ومن هي القبائل والمناطق بل حتى المقاتلين ستقف بوجه الحوثي بعد ان تعرف بإنها اصبحت مكشوفه بلا ظهر ولا دعم ولا طيران وخصوص ان الكثير منها فاقد الثقة تماما بالشرعيه وعلى بقية المحافظات بعد ان يتوقف الطيران.

كم مع جباري مقاتلين وكم معه جيوش وقبائل وسلاح يقاتل ويحمي مارب وبقية المحافظات.  ...

ليست وطنيه بل الحقيقه  بعد ان عجز الحوثي عن دخول مارب طلع جباري يقول ارحل ياتحالف..

ارحل انت وطيرانك لإجل الحوثي يدخلها..

ومن المؤيد له والمطبلين له زفافات قطر بعد ان اصبح الحوثي بالنسبة لها البديل واليد التي تستخدمها لتصفية حسابها وضرب السعودية والجماعه طبعا لايهمهم اليمن بقدر مايهمهم مشروع قطر. وهؤلاء لا يعنيوني فهم اجراء وتابعين لمشروع ما يعنيني هو بعض ممن تغلبهم العواطف ولا ينظرون لما هو ابعد..

افيقوا اثابكم الله.. الوطنية لم تعد اكثر من قناع رخيص تالف يستطيع اي شخص ارتدائه. .. 

افيقوا ليست مسالة الامارات التي لا علاقة لي بها ولا مسالة السعوديه بل مسالة اتفاقيات مبطنه لمصالح شخصيه لا علافة لها لابكم ولا بقضيتكم.

 

طيب تعالوا نحسبها بالعقل.. ايش اللي بيطالب به عبدالعزيز جباري.. يرحل التحالف.. خلاص اتفقنا.. كم عتقدروا تدافعوا عن...

Posted by Kamel Al-khodani on Thursday, September 24, 2020

هذا وقال عضو اللجنه العامه للمؤتمر الشعبي العام الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء  حسين حازب  ‏الجديد فيما قاله جباري للجزيرة أنه فقط ايد تغريدتي امس التي قلت فيها لم يبقى من الشرعية المزعومة غير اسمها، غير ذلك مما قال ‎@Abdulazizjupari  يعرفه شعب اليمن وقيادتة وجيشة وامنة ولجانة مع اول غارة على اليمن في ٢٠١٥، ولا يعفيه   من جريمة التشريع لتدمير اليمن واحتلاله وتمزيقة.!؟

هذا وقال السكرتير الصحفي السابق لرئاسة الجمهورية مختار الرحبي عبر حسابه على تويتر ‏ما تحدث به الاستاذ عبدالعزيز جباري مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس البرلمان على قناة الجزيرة هو ما يدور ويتحدث به معظم المسؤولين اليمنيين البعض منهم يجهر بالقول والبعض الاخر يتحدثون به مع الناس  وهو الواقع المر الذي نعيشه مع الحوثي من جهة ومع التحالف من جهة اخرى . 

 

هذا وقد قال نائب رئيس مجلس النواب، عبد العزيز جباري، إن ’’السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، هو من يصدر القرارات، لتعيين الوزراء والمسؤولين في البلاد، ويتعامل مع اليمنيين كأتباع’’.

وأكد جباري في حوار مع قناة الجزيرة، في برنامج "بلا حدود"، أن "السعودية والإمارات تفرضان مسؤولين ووزراء على الحكومة". داعيًا إياهم "إلى أن يتعاملوا مع  الشعب اليمني والمسؤولين اليمنيين باحترام".

وقال أن "السعودية والإمارات لم تعملا على مواجهة مشروع إيران في اليمن". مشيرًا إلى أن "اليمن لن يستقر إلا إذا كانت التدخلات إيجابية لا بطريقة الإمارات والسعودية".

وأضاف جباري: "السعوديون والإمارتيون يريدون أن يكونوا قوى إقليمية على حساب الشعب اليمني". مؤكدًا أن "هدف السعوديين والإماراتيين السيطرة على القرار السياسي في اليمن".

ودعا جباري السعودية والإمارات إلى تسليم مؤسسات الدولة لليمنيين ومغادرة اليمن. وقال: "نقول للسعوديين والإماراتيين سلموا لنا مؤسساتنا وغادروا بلادنا مع الشكر".

وأشار إلى أن "اتفاق الرياض من صنع السعودية" مشيرا إلى أن الشرعية وافقت عليه رغم الملاحظات".

وأكد في هذا الصدد، أن "السعودية ضغطت على الرئيس اليمني لتعيين رئيس وزراء من طرفهم". 

وأوضح نائب رئيس البرلمان، أن "لقاءات المسؤولين الإماراتيين والإيرانيين تكشف عدم وجود إرادة لمواجهة إيران في اليمن". 

ولفت إلى عدم قدرة الحكومة والرئاسة اليمنية على العودة إلى البلاد، ومغادرة السعودية.

واتهم جباري الأطراف الخليجية بعجزها مساعدة اليمنيين. وقال: "الأطراف الخليجية عجزت عن مساعدة اليمنيين بل صدّرت مشاكلها إلى اليمن".

وأضاف: "الإمارات تريد أن تتحول إلى دولة عظمى على حساب اليمن والشعب اليمني".

وتابع: "لقاءات المسؤولين الإماراتيين والإيرانيين تكشف عدم وجود إرادة لمواجهة إيران في اليمن".

وأشار إلى أن الأطراف الخليجية عجزت عن مساعدة اليمنيين بل صدرت مشاكلها إلى اليمن.

ونوه بأن الحكومة اليمنية المعترف بها والرئاسة لا تستطيعان العودة من السعودية إلى اليمن.

وكانت الامارات أعلنت رسميا سحب قواتها من اليمن وتسليم مواقعها للقوات المشتركة في الساحل الغربي، وقوات الحزام الأمني التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وحذر نائب رئيس مجلس النواب والمستشار الرئاسي"عبد العزيز جباري" الإمارات من ما تقوم به في اليمن ومحافظة سقطرى ستكون له تداعيات خطيرة على العلاقات بين اليمن والإمارات .

وقال "جباري"، "الإمارات تريد التحول لقوة اقليمية عظمي من خلال السيطرة على المطارات والموانيء اليمنية".

واضاف "إن سقطرى محافظة يمنية وستظل يمنية وان الشعب اليمني يصبر على تجاوزات الإمارات لانه منهمك في مواجهة انقلاب الحوثيين لكن اذا تمادت أبوظبي فلن يكون هناك صبر".فيما جباري يشن هجوم على قطر من على قناة الجزيرة وطالبهم بترك اليمن لليمنيين وليس تصفية حسابات وساحات تصفيه 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز