لواء قاسم سليماني.. رويترز: البحرين تحبط ’’هجوما إرهابيا’’ مدعوما من إيران

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
عدد القراءات | 70 مشاركة |

أعلنت السلطات البحرينية، الأحد، أنها أحبطت ’’هجوما إرهابيا’’ مدعوما من الحرس الثوري  الإيراني،  حسبما أفادت وكالة رويترز  للأنباء، نقلا عن قناة الإخبارية السعودية الحكومية وصحيفة بحرينية محلية، استندا إلى وزارة الداخلية البحرينية.

وكثيرا ما اتهمت البحرين، التي تستضيف الأسطول الخامس للبحرية الأميركية وعمليات بحرية دولية أخرى، إيران، بالسعي لتخريب المملكة ذات الأغلبية الشيعية والتي يحكمها السنة.

وأفادت تقارير إعلامية أن تحقيقات وزارة الداخلية، أظهرت أن جماعة إرهابية جديدة تسمى "لواء قاسم سليماني"، كانت تخطط لمهاجمة العديد من الهياكل العامة والأمنية في البحرين.

وقالت صحيفة "أخبار الخليج" المحلية إن الجماعة تعقبت أيضا عددا من الحراس الشخصيين لـ "شخصيات مهمة" في البحرين، في إطار مؤامرة لاغتيالهم.

تم التخطيط للهجمات، للانتقام لمقتل الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، في يناير، بغارة أميركية، قرب مطار بغداد الدولي.

وقالت قوات الأمن البحرينية إنها أحبطت الهجمات المخطط لها، بعد العثور على عبوة ناسفة في منطقة بديع، كانت تستهدف وفدا أجنبيا زائرا.

ولم تذكر التقارير الإعلامية الموعد المفترض لوقوع الهجوم، لكنها أشارت إلى التحضير لقضية ضد 18 متهما، تسعة منهم الآن في إيران.

وانضمت البحرين إلى الإمارات في إقامة علاقات مع إسرائيل في 11 سبتمبر ، وهي خطوة تمت جزئيا في إطار مخاوف  مشتركة من ممارسات إيران بالمنطقة، حسب رويترز.

المصدر: الحرة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز