المحامي المكلّف بالترافع في قضية ’’الأغبري’’ يطمئن الرأي العام ويؤكد أن الإجراءات لدى سلطات التحقيق مستمرة على قدم وساق وباهتمام وإشراف مباشر من النائب العام شخصياً وأن الجريمة مكتملة الأركان وتوجب إيقاع عقوبة الإعدام قصاصاً وتعزيراً

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 531 مشاركة |

أوضح المحامي وضاح قطيش الموكل من أولياء دم المجني عليه الشاب عبدالله الاغبري، للترافع في القضية، اليوم الاثنين،  التكييف القانوني في الجريمة التي يترافع عنها وماهي  عقوبة مرتكبي الجريمة وإجراءات سير التحقيقات.

وقال قطيش في منشور على صفحته بالفيسبوك، “معتوه من يعتقد أن النيابة العامة ستقوم بتكييفها جريمة ضرب أفضى إلى الموت كون الجريمة واضحة ومكتملة الأركان والجناة الخمسة كل واحد فيهم هو فاعل مباشر لجريمة القتل العمدي والتي تم ارتكابها بطريقة وحشية والتي ليست لها سابقة في تاريخنا على ما أظن والتي توجب إيقاع عقوبة الإعدام قصاصاً وتعزيراً”.

وأضاف: أطمأن الرأي العام بأن الإجراءات لدى سلطات التحقيق مستمرة على قدم وساق وباهتمام وإشراف مباشر من النائب العام شخصياً (النائب العام المعين من الحوثيين).

ودعا الجميع بأن لا يستجيبوا لأي إشاعات مغرضة مخالفة للواقع دون التحري والاستيثاق، فهمنا ومطلبنا جميعاً هو أن تصل يد العدالة لجميع الجناة وينفذ فيهم شرع الله في مكان عام.

وكان وزير العدل بحكومة الحوثيين غير المعترف بها، محمد الديلمي، أعلن أمام المحتجين على واقعة القتل المروعة، التزامه بإجراءات محاكمة مستعجلة في قضية مقتل الشاب عبدالله الاغبري، الذي قتل أواخر اغسطس الماضي في محلات السباعي بصنعاء بعد عملية تعذيب مروعة.

وطالب محامين أولياء الدم، بضبط ثلاثة مشتبهين إضافيين ممن ظهروا في التسجيل الرقمي لمسرح الجريمة.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

الحوثي والقاعدة وجهان لعملة واحدة

الأغبري والحيوانات المفترسة