خروج شبه كلي لكهرباء عدن يتسبب بوفاة مسنة.. وتحذيرات من خروج تام

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 175 مشاركة |

خرجت منظومة الكهرباء شبه كلي في بعض مديريات عدن، (جنوبي اليمن)، وازدادت ساعات انقطاع التيار في أخرى، فيما حذر مصدر مسؤول بمؤسسة الكهرباء من خروج تام وشامل للخدمة خلال اليومين القادمين.

وفي التفاصيل، شكا أهالي عدد من الأحياء السكنية في مديريات "المنصورة، الشيخ عثمان، دار سعد، والمعلا"، اليوم الاحد 13 سبتمبر/ أيلول 2020م، من خروج شبه كلي لمنظومة الكهرباء، تجاوزت ساعات انقطاع التيار ما يقارب 16 ساعة مقابل 6 ساعات توليد في كل 24 ساعة.

وفي حين أوضح الأهالي لوكالة "خبر"، أن معاناتهم بلغت ذروتها في ظل ارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي وتصاعد حدتها طيلة الأيام الثلاثة الماضية ممتدة حتى اللحظة، أكدوا بأن مخاطر الانقطاع انعكست بدرجة كبيرة على كبار السن خصوصا مرضى الضغط والسكر وضيق التنفس.

مصادر محلية ذكرت أن امرأة مسنة تعاني من ارتفاع الضغط توفيت متأثرة بدرجة الحرارة الشديدة التي تشهدها مديريات عدن الساحلية، وارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي الذي ينتج عنه توقف أجهزة التبريد عن العمل، لافتة إلى أن قدرة تحمل المرضى من كبار السن وكذلك الأطفال في مقدمتهم المواليد، هم الأكثر معاناة.

واتهم الأهالي، الجهات المختصة بالتقاعس واللا مبالاة بالرغم من مناشداتهم المستمرة طيلة الفترة الماضية.

بالتزامن تجددت شكاوى الأهالي من تدفق عال للتيار بداية كل عودة له تلحق ساعات الانقطاع ما يتسبب بإتلاف الكثير من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

الأهالي طالبوا مسؤولي محطات التوليد والعاملين فيها ضبط قوة تدفق شدة التيار عند تردد معيَّن بدلا من تعريض أجهزتهم للتلف، مشيرين إلى محاولتهم جاهدين إطفاء جميع الأجهزة عقب انقطاع التيار مباشرة، إلا أنه لا يمكن التحكم ومراقبة ذلك بشكل مستمر حين عودته ساعات النوم.

من جانبها، حذرت مصادر في مؤسسة الكهرباء ومحطات توليد الكهرباء، من خروج كلي للخدمة بدءاً من يوم الأربعاء القادم 16 سبتمبر/ أيلول 2020م نتيجة قرب نفاد وقود "المازوت".

وقالت المصادر، إن ساعات الانقطاع سوف تتضاعف خلال الساعات القادمة وقد توصل إلى خروج كلي للخدمة من الأربعاء القادم، داعية في ذات الوقت جميع الأهالي إلى إطفاء المفاتيح الكهربائية خلال فترة انطفاءات التيار واخذ الاحتياطات الضرورية لحماية اجهزتهم المنزلية والإلكترونية من تعرضها لاضرار أثناء عودة التيار.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز