شاهد بالفيديو.. المملكة تعترف بالمجلس الانتقالي وتحتفي بـ ’’عيدروس الزبيدي’’ في الرياض وسط حراسة سعودية مشددة ومن خلفه العلم الجنوبي وضابط سعودي يصفة بـ ’’الرئيس’’

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 5060 مشاركة |

نشر الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي صورا لعيدروس الزبيدي وسط العاصمة السعودية الرياض ومن خلفه العلم الجنوبي (علم الانفصال) بجانب العلم السعودي، وسط حراسات سعودية مشددة في اجتماع ضم الجالية الجنوبية.

وتداول نشطاء يمنيون مقطع فيديو يظهر ’’عيدروس الزبيدي’’ لحظة دخوله الصالة ويرافقه عددا من الضباط السعوديين، ثم يجلس ’’الزبيدي’’ على الكرسي وخلفه علم الانفصال بجانب العلم السعودي.

ويظهر في الفيديو الضابط السعودي المسؤول عن حراسة ’’الزبيدي’’ وهو ينادي على الحضور بأن يقفوا احتراما لـ’’الزبيدي’’ الذي وصفه بـ ’’الرئيس’’.

وعبر ناشطون اليمنيون عن غضبهم من هذه المشاهد التي أظهر التي تظهر في الوقت الذي ينتظرون تنفيذ اتفاق الرياض ودعم وحدة وامن واستقرار اليمن.

واعتبر الناشطون أن رفع علم الانفصال بجانب العلم السعودي، ليس شئيا عفويا، بل إنه يمثل تغيرا مفاجئا لموقف المملكة تجاه وحدة اليمن واستقراره.

كما استغربوا من تصرف الضابط السعودي الذي وصف الزبيدي بـ ’’الرئيس’’، مؤكدين إن هكذا موقف لا يمكن أن يصدر عن الضابط من تلقاء نفسه، وأن لتصرفه هذا رسالة ذات مغزى، واصفين ما حدث بـ ’’المهزلة’’.

وتساءل الناشطون، كيف تحدث هذه المهزلة في الرياض عاصمة الدولة التي تقود تحالفا عربياً لدعم الشرعية، والتي يفترض بها دعم شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، وليس الحركات المتمردة والانقلابية، حسب وصفهم، في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي الذي انقلب على الشرعية.

 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز