كارثة وشيكة تهدد مدينة ’’عدن’’ بخروج كامل للكهرباء عن الخدمة بسبب نفاذ الوقود

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 159 مشاركة |

في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف بمدينة عدن الساحلية، يهدد نفاد وقود مادتي الديزل والمازوت، منظومة كهرباء العاصمة عدن بالخروج الكامل عن الخدمة وتوقف توليد الطاقة بمحطات الكهرباء، وهو ما سيضاعف معاناة المواطنين.

ودقت كهرباء عدن ناقوس الخطر عبر المتحدث باسم وزارة الكهرباء محمد المسبحي، من خلال إعلانه أن وقود الديزل والمازوت لمحطات توليد الكهرباء بالعاصمة عدن سينفذ اليوم، وأن خروج الشبكة عن الخدمة بسبب نفاذ الوقود وارد بأي لحظة.

وقال المسبحي في منشور على صفحته في “فيسبوك”: اتمنى ان تصل رسالتي للجهات العليا حتى يتم تفادي الكارثة الوشيكة جراء نفاذ الوقود وتفادي خروج محطات التوليد والشبكة بشكل كامل وتفاقم الانطفاءات الكهربائية في مدينة عدن.

وأضاف: أن استيراد وقود محطات الكهرباء ليس من اختصاص الكهرباء، وأن من يقوم باستيراد وتوفير الوقود هي وزارة النفط ممثلة بشركة النفط والمالية، وأن شركة مصافي عدن تقوم بخزنه وتوريده إلى الكهرباء وهذا ما يعني ان ثلاث جهات ذات العلاقة بوقود الكهرباء.

واستطرد المسبحي حديثه قائلا: فلا داعي للاتهام الذي يسيء لمنتسبي الكهرباء عامة ويخلق حالة من العداوة بين المواطن وعمال الكهرباء، لاعتقاد المواطن بأن هناك لوبي يتعمد سرقة الوقود ويتسبب بزيادة الانقطاع الكهربائي في عدن.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

الحوثي والقاعدة وجهان لعملة واحدة

الأغبري والحيوانات المفترسة