د. بن دغر ينعي المناضل الوطني رئيس الوزراء الأسبق وأمين عام حزب المؤتمر الشعبي العام السابق دولة الاستاذ عبدالقادر باجمال

عدد القراءات | 229 مشاركة |

نعى الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام رحيل المناضل الوطني الكبير الاستاذ عبدالقادر باجمال الذي انتقل إلى رحمة ربه بعد حياة طويلة حافلة بالنضال والكفاح قدم خلالها الكثير من الإنجازات لوطنه وشعبه.

وقال الدكتور بن دغر في برقية العزاء الذي بعثها إلى نجل الفقيد عمرو عبدالقادر باجمال " نودع اليوم قائد وطني بارز ومناضل جسور، أديب وشاعر وكاتب ومفكر وسياسي قدير قدم الكثير لوطنه ولحزبه وأسهم في البناء والتنمية التي شهدتها اليمن في السنوات الماضية 

تقلد فقيدنا الكبير العديد من المناصب السياسية والحكومية التي ظهر فيها إدارياً وسياسياً مميزاً، قيادياً في الاشتراكي قبل الوحدة وقيادياً في المؤتمر الشعبي العام بعد الوحدة، وزيراً في مراحل مختلفة ورئيساً للوزراء، وأخيراً أميناً عاماً للمؤتمر الشعبي العام. 

لقد مثل رحيل أبا عمرو خسارة كبيرة لليمن وللمؤتمر الشعبي العام والعمل الوطني والديموقراطي في ظروف تتسم بالعنف والصراع، وتراجع في القيم التي آمن بها فقيدنا، فهو جمهوري النزعة وحدوي الإرادة، وطني المنهج. سيذكره رفاق النضال الوطني، والعمل التنموي، كعلم من أعلام اليمن. 

وعبر الدكتور بن دغر عن أحر تعازيه وصادق مواساته بهذا المصاب الجلل، سائلًا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وعظبم غفرانه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا اليه راجعون.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز