رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن ويبحث معه المستجدات

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 151 مشاركة |

عقد رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ أحمد صالح العيسي، الأربعاء، لقاء عبر دائرة الكترونية، مع سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا السفير مايكل آرون.

وناقش اللقاء المستجدات على الساحة اليمنية، وسير تنفيذ بنود اتفاق الرياض وفق آلية تسريع التنفيذ وتشكيل الحكومة، وجملة من القضايا المتصلة بالشأن اليمني.

وأوضح العيسي أن الشارع الجنوبي يتطلع إلى تنفيذ اتفاق الرياض وحضور الدولة وأجهزتها الأمنية والخدمية لمعالجة الإشكالات التي يعاني منها المواطن بسبب غياب الحكومة ومؤسساتها، وفي مقدمتها معالجة الانهيار الحاصل في سعر العملة الوطنية والذي يعد بمثابة حرب اضافية ترهق كاهل المواطنين وتنذر بكارثة وشيكة.

وأشار العيسي إلى الفعاليات الجماهيرية التي نظمها الائتلاف في عدد من المحافظات الجنوبية والتي عبرت بوضوح عن رفضها للاقصاء والتهيش واحتكار التمثيل والوصاية على الجنوب بكل مكوناته السياسية والاجتماعية.

وأكد على ضرورة استمرار دعم المجتمع الدولي  للشرعية والضغط على الانقلابيين للانخراط بجدية في عملية السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وبما يفضي لاستعادة الدولة ومؤسساتها وانهاء معاناة اليمنيين.

وأشاد العيسي بالدور المحوري الذي يبذله الاشقاء في سبيل دعم ورعاية جهود تنفيذ اتفاق الرياض بشكل كامل وفق الآلية المحددة والمزمنة، بما يضمن عودة مؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات، منوها بدور وجهود المملكة المتحدة في هذا الصدد.

من جانبه جدد السفير البريطاني مايكل آرون موقف بلاده الداعم لتنفيذ اتفاق الرياض، وكذا للحكومة الشرعية، معبراً عن أمله في أن يفضي هذا الاتفاق إلى تعزيز جهود الحكومة الشرعية في الحضور وتقديم الخدمات للمواطنين.

وثمن دور الائتلاف الوطني الجنوبي ونشاطه السياسي والجماهيري السلمي، معبراً عن أمله أن يلعب الائتلاف دوراً أكبر في تحقيق الاستقرار في المحافظات الجنوبية من خلال الشراكة مع بقية المكونات الداعمة للشرعية.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز