عاجل ‏تأكيد من صنعاء: مقتل القيادي الحوثي ووزير الشباب في حكومة الحوثيين حسن زيد في حادثة اغتيال تمت في جسر حدة بالعاصمة صنعاء بأكثر من 25 رصاصة اخترقت رأسه وجسده.

حملة اختطافات حوثية لقمع احتجاجات موظفي ’’الثورة’’

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 141 مشاركة |

كشفت مصادر نقابية في صنعاء، عن تنفيذ مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- حملة اختطافات لعاملين في مستشفى الثورة العام بصنعاء، بهدف قمع احتجاجات مشروعة لهم.

وبحسب ’’نيوزيمن’’ تستهدف حملة الاختطافات الحوثية عدداً من الأطباء والكادر التمريضي، وتأتي بعد يومين من تصعيد احتجاجات قانونية لعشرات العاملين في المستشفى، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة منذ 8 أشهر ماضية.

وفي وقت سابق تظاهر العشرات من موظفي مستشفى الثورة العام بصنعاء احتجاجاً على مصادرة إدارة المستشفى لمستحقاتهم المالية، بما فيها أجور ومستحقات الفرق العاملة في مراكز العزل الصحي ضد مرض كوفيد 19 المستجد.

وجابت التظاهرة عددًا من الشوارع المحيطة بمستشفى الثورة العام، انطلاقاً من بوابته الرئيسية، وطالب المتظاهرون بصرف مستحقاتهم وإيقاف ما وصفوها عمليات النهب الممنهج لإيرادات المستشفى وتدمير أصوله.

ولوّح موظفو مستشفى الثورة بتصعيد احتجاجاتهم التي وصفوها بالقانونية المشروعة، وصولا إلى الإضراب العام وإيقاف خدمات المستشفى وإغلاق أبوابه أمام المرضى.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز