المسراخ: عصابات تنهب أراضي المواطنين بحماية المتمرد ’’الاخواني’’ يحيى إسماعيل (وثائق)

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 232 مشاركة |

كشفت وثائق عن تعرض أراضي تابعة لمواطنين للسطو من قبل عصابات مسلحة في مديرية المسراخ جنوبي تعز.

ووفقا لما ذكره ’’الرصيف برس’’ فإن العصابات المسلحة تقوم بنهب أراضي المواطنين بحماية من مدير المديرية بقوة السلاح بعد تمرده على قرار إقالته من قبل المحافظ السابق أمين محمود عام 2018م.

كما صدر بحق المدعو يحي إسماعيل أوامر بالقبض القهري من النيابة بعدن لتورطه في جرائم احراق منزل المحافظ السابق امين محمود وتصفيه المواطن فيصل عبداللطيف محمود داخل إدارة الأمن بعد تسليم نفسه.

الموقع أشار إلى أن عمليات السطو تتركز في منطقة نجد قسيم التي ارتفعت فيها أسعار الأراضي مؤخرا بشكل جنوني وهو ما دفع بتشكل عصابات مسلحة للسطو على أراضي المواطنين.

مؤكدا بأن ذلك يتم تحت حماية المدعو يحيى إسماعيل الذي يقود مجاميع مسلحة تابعة لجماعة الاخوان المسلمين، تعمل على حماية المعتدين ومنع تنفيذ توجيهات القضاء والنيابة ضدهم.

وهو ما تشير اليه وثائق الخاصة بقضية المواطن عبدالرحمن قائد المجاهد التي تعرض أربعة أراضي تابعة له الى السطو والبناء عليها من قبل عصابات مسلحة في منطقة نجد قسيم قبل نحو عام.

وأصدرت النيابة والقضاء بالمديرية والمحافظة توجيهات بردع المعتدي ومنع أي استحداث في أراضي المجاهد ، كما وجه مدير أمن المحافظة بذلك.

وبحسب الموقع، فأن هذه التوجيهات لم تجد طريقها الى التنفيذ بسبب الحماية التي يوفرها المدعى يحيى إسماعيل للمعتدين على أراضي المواطن عبدالرحمن قائد المجاهد.

مؤكدا بأن المدعو يحيى إسماعيل شرع بحماية المعتدين عبر أجهزة الدولة بالمديرية وقام بتكليف اطقم تابعة للجيش والأمن لحماية اعمال البناء والبسط على أراضي المجاهد.

 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز